medica-logo-anniversary

حقن فيلر الراديس Radiesse

حقن فيلر الراديس Radiesse
محرر ميدكا

محرر ميدكا

حقن فيلر الراديس Radiesse آمن وفعال للبشرة وهو إجراء غير جراحي يحتوي على هيدروكسيباتيت الكالسيوم يتميز بتأثير طويل الأمد. ويعد الهدف الأساسي من حقن فيلر الراديس هو ضبط حجم الوجه وتناسقه. حيث يعمل الراديس على ملئ الفراغات تحت الجلد مما ينتج عنه إضافة امتلاء للمنطقة المحقونة بالإضافة للتخلص من التجاعيد وتحفيز الكولاجين. ولقد اكتسب حقن الراديس مؤخراً شعبية كبيرة في مجال الطب التجميلي.

مناطق حقن فيلر الراديس

يستخدم حقن الراديس للعديد من مناطق الوجه بهدف شد البشرة و إزالة التجاعيد وطيات الوجه مثل خطوط الإبتسامة وخطوط ماريونيت وزوايا الفم وتجاعيد الذقن. وكذلك تحديد خط الفك وإعادة تشكيل شكل الأنف دون أي تدخل جراحي مع التخلص من التجاعيد حول الأنف وملئ منطقة الخدود وتخفيف شكل الندبات بالإضافة إلى علاج تجاعيد اليدين.

مميزات حقن الراديس

  • معتمد من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) حيث حصل على الإعتماد في التخلص من تجاعيد وخطوط الوجه المتوسطة إلى الشديدة مثل خطوط الأنف.
  • ظهور النتائج بشكل فوري.
  • تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي في البشرة.
  • آمن وفعال لاحتواءه على مواد موجودة بشكل طبيعي في الجسم كالكالسيوم.
  • الحقن بلا ألم واستخدام المواد المخدرة للبشرة.
  • طول مدة النتائج والتي قد تصل لأكثر من عام.
  • إجراء آمن قليل المخاطر ولا حاجة لفترة نقاهة بعد الجلسة.
  • لا يؤثر حقن الراديس على التعابير الطبيعية للوجه.
  • يستخدم لاستعادة شباب اليدين من خلال التخلص من التجاعيد وتركها ناعمة ومرنة طبيعية مع تخفيف ظهور الأوردة والشرايين في اليدين.

آلية عمل حقن الراديس

تظهر النتائج الفورية لحقن فيلر الراديس نتيجةً لتوفر مادة جل خاصة في مكوناته بالإضافة لمادة الهيدروكسيباتيت الكالسيوم والتي تخترق ألياف الكولاجين والإيلاستين لتبدأ في عملية تحفيز الكولاجين الجديد بسبب تنشيط الخلايا الليفية وتشكيل النسيج الضام.

حيث يساعد الراديس على ضبط وإعادة امتلاء المناطق المحقونة وملئ التجاعيد العميقة وخاصة في منطقة الخد. مما يؤدي لاختفاء العظام البارزة وترهل الجلد في المنطقة بالإضافة لعودة الخطوط الطبيعية للوجه. ينتج عن حقن الراديس ظهور الوجه والمناطق المحقونة بمظهر طبيعي وتعابير طبيعية تدوم من 18 شهر وحتى عامين. عادةً ما يتم امتصاص المادة المحقونة من 8-12  أسبوعاً بعد الحقن تاركاً وراءه الكولاجين الطبيعي للحفاظ على النتائج.

ما قبل حقن فيلر الراديس

لا يوجد تجهيزات خاصة عدا عدم تناول مسيلات الدم لمدة 72 ساعة قبل حقن الراديس بالإضافة للراحة والنوم الجيد. في يوم الحقن على المريض تجنب شرب الكثير من القهوة.

مراحل حقن الراديس

يتم في البدايةً مناقشة الأهداف العلاجية للمريض ومدى إمكانية تحقيقها ومن ثم يقوم الطبيب بسؤال المريض عن التاريخ العائلي وصحة المريض والتأكد من عدم وجود أي مانع من استخدام حقن فيلر الراديس لتجنب أي مخاطر أو آثار جانبية.

في جلسة العلاج يبدأ الطبيب بوضع خطوط على الوجه لتحديد أماكن الحقن المستهدفة. ومن ثم يعمل الطبيب على تنظيف وتطهير المنطقة المستهدفة. بعد ذلك يتم وضع مادة مخدرة لضمان تجنب شعور المريض لأي ألم ممكن ومن ثم يبدأ الطبيب بحقن الراديس وتوزيعه في طبقة الأدمة بشكل متساوي وبلطف بحركات تدليك خفيفة. عادةً ما تستغرق جلسة العلاج بأكملها من 20 – 60 دقيقة حسب المناطق المراد علاجها.

ما بعد عملية حقن الراديس

  • للحصول على النتائج المرجوة يجب على المريض اتباع تعليمات الطبيب بدقة.
  • البقاء مرتفعاً في الساعات الخمس الأولى حيث لا يمكنه الإستلقاء في وضع أفقي.
  • وضع الكمادات الباردة على مناطق الحقن لمدة يومين بعد الحقن.
  • تجنب النوم على الوجه خلال الأيام العشر الأولى من حقن الراديس.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس او حمامات الساونا والحمامات الساخنة وتجنب السباحة خلال الأسبوع الأول من الحقن وعدم ممارسة التمارين الرياضية لعدة أيام.
  • استخدام واقي شمس عالي الحماية يصل إلى 50% مع تجنب التدليك للمنطقة المحقونة أو التقشير لمدة شهر بعد الحقن.
  • عدم استخدام مستحضرات التجميل على البشرة بالإضافة لتجنب إظهار تعابير الوجه كالضحك والعبوس لمدة 24 – 48 ساعة بعد الحقن.

عدد الجلسات

عادةً ما تكون جلسة واحدة كفيلة بالحصول على نتائج فعالة جداً. وقد يحتاج المريض إلى ثلاث جلسات علاجية حسب الأهداف الجمالية يفصلها عن بعضها شهر واحد. وعلى الرغم من استمرار النتائج لمدة عام فمن المحتمل أن يحتاج المريض إلى جلسة لحفظ النتائج كل 12 – 18 شهر.

النتائج

تظهر نتائج حقن فيلرالراديس بشكل فوري وفعال جداً وتستمر النتائج في التحسن بناءً على استمرار إنتاج الكولاجين لتمتد النتائج الطبيعية لمدة تصل من عام إلى عامين.

الأشخاص المرشحين لحقن راديس

يعد حقن الراديس آمن لكلا الجنسين يفضل استخدامه للأشخاص بين 35 – 60 عاماً لمن يعاني من علامات التجاعيد الخفيفة إلى المتوسطة والشديدة مثل خطوط الأنف. يمكن حقن الراديس للمصابين بخطوط التجهم وخطوط الإبتسامة وتحديد الوجه والفك. وبالتأكيد يرجع أمر المرشح المناسب للحقن بالراديس لطبيب الأمراض الجلدية المختص حسب حاجة المريض الجمالية والصحية.

موانع حقن راديس

يجب تجنب حقن الراديس في حالة الإصابة بمرض الصرع والسكري والأمراض المزمنة الأخرى. بالإضافة للنساء الحوامل والمرضعات والإصابة بأمراض جلدية والأمراض المعدية الحادة وأمراض تخثر الدم والأورام. وكذلك الأشخاص المصابون بالحساسية من مكونات الراديس أو من مادة الليدوكائين المخدرة أو من مواد التخدير الأخرى.

الآثار الجانبية

عادةً ما يكون حقن الراديس لدى طبيب الأمراض الجلدية المختص آمن وفعال. وتظهر الآثار الجانبية الأكثر شيوعاً على شكل كدمات أو احمرار وتورم في الجلد وحكة ونتوءات أو كتل تحت الجلد عادةً ما تختفي الآثار الجانبية بعد عدة أيام.

في بعض الحالات شديدة الخطورة والنادرة جداً قد يصاب المريض بألم شديد وشحوب وتغيرات في الرؤية بسبب الحقن الخاطئ في وعاء دموي مما قد ينتج عنه سكتة دماغية أو قد يصاب المريض بالعمى أو بالعدوى وقد يصاب المريض بتورم غير طبيعي في الوجه والشفتين واللسان أو الحلق أو يصاب بضيق تنفس وصعوبة في البلع أو الكلام وبحة غير طبيعية في الصوت.

يجب على المريض في حال الشعور بأي تأثير سلبي العودة للطبيب فوراً. غالباً ما يكون السبب في الآثار الجانبية الخطرة اختيار طبيب غير مختص قليل العلم في تشريح أجزاء الوجه لذلك يتوجب على الشخص حسن اختيار طبيب أمراض جلدية مختص حاصل على البورد لتجنب أي مخاطر.

الجمع بين حقن الراديس والعلاجات الأخرى

تعمل تقنية الثيرماج والإليت مع حقن الراديس (Radiesse) بشكل تآزري لتحسين شد البشرة وملمسها حيث تعمل الموجات الراديوية على الطبقات العميقة من الجلد لتخفيف الترهلات والتجاعيد وتنعيم البشرة بينما يعمل الحقن بالراديس بشكل سطحي تحت الجلد على تحسين سمك الجلد ومرونته. تظهر النتائج أكثر فاعلية من خلال الجمع بين العلاجين من خلال علاج العديد من طبقات الجلد بالإضافة لنتائج تستمر لفترات طويلة.

بطبيعة الحال تظهر نتائج الراديس فوراً بعد العلاج وتستمرالنتائج بإنتاج الكولاجين الجديد وتحسين جودة البشرة لمدة 10 أشهر تقريباً وتظهر النتائج النهائية مع تقنيات الموجات الترددية بعد 3 أشهر تقريباً.

ما يميز حقن فيلر الراديس عن مواد الحقن الأخرى للبشرة

عادةً ما تعمل مواد الحقن للبشرة على إضافة امتلاء تحت الجلد للتخلص من التجاعيد وما يميز الراديس هو إنتاج وتحفيز الكولاجين لفترات طويلة مما يضفي على البشرة مظهر أكثر شباباً من خلال شد الترهلات والتخلص من التجاعيد وتخفيف الطيات الشديدة وتعديل شكل الأنف وشكل الوجه البيضاوي.

محرر ميدكا

محرر ميدكا

للإستشارات او طلب موعد​

أقرأ أيضاً