أسرار تفتيح المناطق الحساسة بالكريمات والليزر (منطقة البيكيني)

تفتيح وتقشير منطقة البيكيني

تتعدد طرق تفتيح المناطق الحساسة (منطقة البكيني أو المهبل) سواءاً بإستخدام الكريمات أو مؤخراً بإستخدام الليزر لتبييض المناطق الحساسة. حيث ان جمال ومظهر هذة المنطقة هي من أهم ماتصبو إليه المرأة كجزء من عنايتها بجسدها ومظهرها التي تود ان يبقى دوماً بأفضل حالاته. لذلك نستعرض هنا مايتعلق عن تفتيح المناطق الحساسة والخدمات الطبية والتجميلية المفيدة في هذا المجال.

فرط تصبغ مناطق معينة من الجسم هو تغيير ناتج عن الإفراط في إنتاج الميلانين الذي يسبب سواد الجلد. و زيادة تصبغ الأعضاء التناسلية هي ظاهرة تنشأ من عدة عوامل مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالعمر وبعوامل أخرى .

أسباب تصبغات المناطق الحساسة وأسمرارها

  • التغيرات الهرمونية : (الحمل، تناول موانع الحمل، فرط الأنسولينية، زيادة الوزن، إلخ)
  • عوامل خارجية : التعرض للشمس، الإحتكاك، إزالة الشعر، الملابس الضيقة، رطوبة المنطقة، الإلتهابات، أو حتى الاستعداد والقابلية الجسدية للتصبغ المفرط للجلد في منطقة العجان بالذات. أيضاً نشاط الخلايا الصباغية في هذه المنطقة أكبر من بقية الجسم، فلذلك تغير اللون في هذه المنطقة مرتفع .

فرط التصبغ في الأعضاء التناسلية في حد ذاته، ليس له تأثير على سلامة المريض على المستوى الوظيفي. ومع ذلك، فإن هذا سبب شائع جداً للاستشارات الطبية، لأنه يؤثر سلبًا على نفسية الأشخاص و بالتالي على جودة حياتهم، مع تداعياتها على علاقاتهم الشخصية والجنسية. لتصبح الرغبة في تبييض المناطق الحساسة هاجساً.

شاهدي فيديو د.منال السبوعي من ميدكا تتحدث عن تفتيح المناطق الحساسة:

طرق تفتيح المناطق الحساسة

هناك عديد من الأساليب لتفتيح أو تبييض المناطق الحساسة، و المناطق الحساسة والأفخاذ الداخلية، والتي تتيح للمرأة إنشاء لون موحد وفاتح لمنطقة المهبل والشرج، وفضلًا عن الوصفات الطبيعية التي ربما لا تفضلها العديد من النساء لعدم ضمان نتيجتها، هناك بعض الوسائل الطبية التي تعمل في تفتيح منطقة العانة، مثل:

كريم تفتيح المناطق الحساسة

على الرغم من عدم التأكد من نتائجها في تفتيح وتقشير منطقة البيكيني، إلا أنها تمثل الخيار الأول لدى العديد من النساء لتفتيح تلك المنطقة من الجسم، حيث يتم استخدام حمض الريتينويك (Retinoic Acid)، وحمض الكوجيك (Kojic Acid)، والهيدروكينون (Hydroquinone)، بالإضافة إلى مضادات الالتهاب الأخرى وأدوية الكورتيزون. وتقوم تلك الركبات الكيميائية بتقليل نشاط الخلايا الصبغية المسؤولة عن اسمرار منطقة البيكيني.

ليزر المناطق الحساسة للتفتيح وإزالة التصبغات

استخدام الليزر يعد أنجع حلول التصبغات وتفتيح المنطقة الحساسة ومابين الفخذين. وهي تقنيات مجربة في عيادات ميدكا بطرق علمية مدروسة ومن خلال تجربة عريضة. ومن أهم أنواع الليزر المستخدم في تفتح منطقة البكيني، ما يلي:

ليزر الفراكشنال

استخدامنا لهذا النوع من الليزر بحرفية وبسياسة خاصة تعطي نتائج نراهن عليها.

ليزر بيكوسيكوند PICOSECOND

تقوم تلك التقنية بالتأثير على المناطق الداكنة مثل البيكيني ومناطق تحت الذراع، حيث تقوم بالتأثير على الخلايا الصبغية وبالتالي تقليل اسمرار تلك المناطق، كما تقوم بتقشير الجلد وإعادة تكوينه خلال الأيام التالية للإجراء.

ليزر أنجل للتبيض والتفتيح

يتميز هذا النوع من الليزر بالدقة العالية في التأثير على الخلايا الصبغية دون التأثير على بقية خلايا الجلد، ويتم هذا الإجراء في وقت قليل، ولا يحتاج إلى وقت للتماثل للشفاء.

ليزر ثاني أكسيد الكربون

يهدف إلى تقليل أو منع إنتاج الميلانين، وهو الصبغة الطبيعية للجلد في هذه المناطق. يتم تجديد هذه العلاجات كل أسبوعين وفقًا لدرجة فرط التصبغ في الشخص. و يتم تطبيق كريم محدد محلياً كعلاج صيانة.

تقشير منطقة البكيني

يتم تقشير منطقة البكيني غالباً بعمل ثلاث جلسات متتابعة كل أسبوع إلى 14 يوم، إلا أنه تختلف النتائج من امرأة لأخرى، وقبل التقشير يفضل إزالة الشعر بالشمع أو الوسائل الأخرى، وينصح بتجنبه بعد إجراء التقشير لتقليل حدوث التصبغ الزائد بعد الإجراء. كما ينصح بتقليل التمرينات الرياضية التي تتطلب احتكاك الأفخاذ الداخلية حتى لا تؤثر على نتائج عملية التقشير.

نتائج تبييض المنطقة الحساسة

حسب لون البشرة، قد تحتاج المرأة لأكثر من جلسة تقشير، ولابد من المواظبة على الترطيب والتفتيح في البيت للمحافظة على النتائج التي تصفها العديد ممن خضعن لها بالمرضية والجيدة.

وصفات تصبغات المناطق الحساسة

ينصح أطباء الجلد و أطباء التجميل النسائي و خبراء التجميل عامة عند الرغبة في تفتيح المناطق الحساسة بالإبتعاد عن الوصفات المنزلية أو الخلطات مجهولة المصدر و المكونات التي يمكن أن تؤدي إلى نتائج عكسية تماماً للنتائج المرجوة، حيث ان تبييض المناطق الحساسة لايأتي بهذة البساطة وتجارب السنين تثبت ذلك. ومن أبرز الوصفات المتداولة التي يفضل الإبتعاد عنها:

  • عصير الليمون: في أحسن الأحوال يكون عصير الليمون دون أي جدوى، و لكنه يسبب تهيج و تحسس في البشرة بسبب شدة حموضته، و هذا التهيج سوف يزيد الإسمرار أكثر.
  • عصير الخيار: هو غني بالفيتامين A، لكن بتركيزات جد ضعيفة لذلك فاستخدامه مباشرة على البشرة يحتاج وقتا جداً طويل لتحقيق نتائج ضعيفة.
  • اللوز، العسل، حبة البركة، الزنجبيل و غيرها: لم تؤكد دراسات علمية فاعلية استعمالها بشكلها الطبيعي الغير مصنع و لا دراسات تبرؤها من الأعراض الجانبية، لذلك ينصح الابتعاد عن هذه الوصفات و غيرها و التوجه لإستشارة أطباء مختصين، لتحديد نوع البشرة، و نوع التصبغات و أسبابها و الطريقة الأنسب و الأسرع للقضاء عليها.

بعض النصائح المقدمة بعد العلاج للحفاظ على النتيجة

توصي الدكتورة منال بنصائح لمريضاتها حتى تحافظن على النتيجة الجميلة التي وصلن لها بعد العلاج الطبي لإسمرار منطقة البيكيني، و هي :

  • ارتداء ملابس داخلية قطنية، وتجنب الخامات الإصطناعية التي تسبب الحرارة و التعرق.
  • الحرص على تفادي الزيادة في الوزن، لان الاحتكاك بين الأفخاذ يؤدي إلى الإسمرار.
  • تجنب إستعمال المعطرات و مزيلات العرق التي تغلق المسام و تهيج الجلد.
  • تجنب إزالة الشعر بواسطة الشفرات الحادة لأنها تجرح الجلد و تسبب الإسمرار.
  • عدم إهمال علاج الإتهابات أو إستعمال تركيبات علاجية منزلية أو غير طبية.

إجراءات أخرى تجميلية للمناطق الحساسة

للإستشارات او طلب موعد​

يمكنم استخدام النموذج أدناه وسيتم الإتصال بكم

المزيد من مدونة ميدكا الطبية

قسيمة مجانية بقيمة 200 ريال

للإستخدام فقط بعيادة التجميل النسائي لإزالة التصبغات وتجميل المناطق الحساسة النسائية قبل تاريخ 30 اكتوبر