medica-logo-anniversary

تقنية إم تون لشد الجسم والتخلص من السيلوليت EMTONE

ايمتون لعلاج السليوليت
محرر ميدكا

محرر ميدكا

يعد إم تون EMTONE التقنية العلاجية الأولى والفريدة من نوعها المتخصصة في علاج السيلوليت تجمع ما بين الترددات الحرارية ( RF ) و النبضات الكهرومغناطيسية ( HIFES ). والتى تهدف إلى معالجة أسباب السلولايت والترهلات الجلدية التى تظهر مع التقدم في العمر دون الحاجة إلى التدخل الجراحي.

يعاني العديد من الأشخاص من ظهور السيلوليت والذي يسببه العديد من العوامل مثل التقدم في العمر و فقدان البشرة ليونتها نتيجة لفقدان بروتينات الكولاجين والإيلاستين، وتراكم الدهون أسفل الجلد بالإضافة إلى شد الأربطة الضامة أسفل البشرة وإحتباس السوائل والأملاح أسفل البشرة.

كيف يعمل إيمتون

تعتمد تقنية إيمتون EMTONE على الجمع بين موجات الراديو الحرارية ( RF ) مع ترددات التحفيز الكهرومغناطيسي عالي الكثافة ( HIFES ). حيث تعمل الموجات الحرارية ( RF ) على رفع درجات الحرارة في المنطقة الخاضعة للعلاج، والتي تعمل بدورها على تهيئة العضلات للتعرض للجهد العضلي بما يشبه عملية الإحماء مما يوفر الحماية للعضلات من التعرض للتقلصات أوالتشنجات العضلية. و بالإضافة إلى ذلك تعمل الموجات الحرارية على حرق الخلايا الدهنية أسفل الجلد وذلك عبر تسخين جزيئات الماء في الخلايا الدهنية. مما يؤدي إلى تلف الخلايا الدهنية المتسببة بظهور السيلوليت أسفل البشرة، ومن ثم يقوم الجسم بالتخلص من الخلايا التالفة بشكل طبيعي.

وتعمل موجات التحفيز الكهرومغناطيسية عالية الكثافة ( HIFES ) على تحفيز العضلات للقيام بعملية الإنقباض بشكل مستمر. مما يؤدي إلى تسريع عملية نمو الخلايا والنسيج العضلي وإنتاج بروتينات الكولاجين والإيلاستين. كما وتؤدي عملية الإنقباض المستمرة للعضلات إلى تحفيز عملية تدفق الدم وتحسين الدورة الدموية للبشرة في المنطقة المعالجة. مما يساهم في التخلص من السوائل والأملاح المتراكمة أسفل البشرة. 

عدد جلسات العلاج

تختلف عدد جلسات العلاج من شخص إلى آخر تبعاً لحجم السيلوليت وعدده وطبيعة الإستجابة لدى المريض لجلسات العلاج. وعادة ما يوصي الأطباء بإجراء 4 إلى 6 جلسات علاجية، ويفصل بين كل جلسة والتى تليها مدة أسبوع. وذلك لإعطاء الوقت الكافي لبشرتك لبناء بروتين الكولاجين والأنسجة المرنة بشكل طبيعي.

ويوصي الأطباء بالقيام بسلسة علاجية كاملة مكونة من 4 جلسات كل عام. وذلك للحفاظ على النتائج التى تم الحصول عليها بشكل مستمر وضمان عدم عودة السيلوليت والتجاعيد للبشرة والحصول على بشرة أكثر شباباً وخالية من السيلوليت والترهلات.

مدة الجلسة العلاجية

لا تستغرق جلسة العلاج الكثير من الوقت حيث يحتاج الطبيب المعالج من 20  إلى 30 دقيقة فقط لإتمام جلسة العلاج وبعد ذلك يمكن للمريض العودة لممارسة أنشطته بشكل طبيعي.

كيف تتم عملية العلاج

يقوم المعالج بعملية تنظيف وتجفيف للمنطقة الخاضعة للعلاج، ومن ثم يقوم بوضع جهاز EMTONE على المنطقة المعالجة حيث يعمل الإنبعاث المتزامن للموجات الحرارية ( RF ) مع موجات التحفيز عالية الكثافة ( HIFES ) إلى زيادة نمو بروتين الكولاجين بنسبة تصل إلى 59%  وزيادة نمو بروتين الإيلاستين بنسبة 64% بالإضافة إلى زيادة الأنسجة المرنة في الجلد وزيادة سماكة طبقة الأدمة إلى 44% مما يؤدي إلى رفع مستوى الجلد وشد العضلات والتخلص من السيلوليت و شد وإزالة الترهلات.

مميزات العلاج باستخدام إيمتون

  • حاصل على شهادة الجودة والإعتماد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ( FDA ).
  • تعد تقنية إيمتون من أولى التقنيات المتخصصة في علاج السيلوليت والتى تجمع بين الموجات الحرارية ( RF ) والموجات الكهرومغناطيسية عالية الكثافة ( HIFES ).
  • تستخدم إيمتون في علاج السيلوليت بمختلف أماكن ظهوره بما في ذلك منطقة البطن والذراعين وأمام الفخذين وداخل الفخذين و الأرداف.
  • تتميز إيمتون عن غيرها من التقنيات بخلوها من الإبر والكدمات الناتجة عنها.
  • تعد تقنية غير جراحية آمنه، حيث تجنبك الكثير من المخاطر التى قد تحدث عند اللجوء إلى عمليات التجميل الجراحية.
  • لا يحتاج المريض إلى فترة نقاهة بعد جلسة العلاج، ويمكن للمريض العودة إلى ممارسة أنشطته بشكل مباشر.
  • تعتمد تقنية EMTONE على إحداث نتائج طبيعية وتخلو من إضافة أي مواد.
  • تحد من عملية ظهور التجاعيد و يحصل المريض على بشرة أكثر نعومة و متانة.
  • تعد تقنية آمن لجميع أنواع البشرة، ويمكن استخدامها لعلاج السيلوليت في جميع أماكن ظهوره.

أفضل المرشحين للعلاج باستخدام تقنية إيمتون

يمكن للأشخاص استخدام تقنية إم تون EMTONE في مختلف المراحل العمرية. ولكن يعتبر الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 30 إلى 55 هم الأكثر استفادة من جلسات العلاج. حيث تبدأ البشرة بفقدان البروتينات والألياف المرنة في هذه الفئة العمرية بشكل ملحوظ. فتبدأ بالتالي الترهلات العضلية وعملية ظهور السيلوليت بالحدوث، بالإضافة إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة ويصبح المريض بحاجة إلى جلسات علاجية لإستعادة شبابه وللحصول على جسد أكثر تناسقاً وجمالاً.

الأشخاص الغير مرشحين للعلاج باستخدام تقنية إم تون

  • يوصي الأطباء بعدم الخضوع لتقنية العلاج للمرضى الذين لديهم صفائح معدنية في المناطق الخاضعة للعلاج. وذلك بسبب التداخل الذي يحصل ما بين الموجات الكهرومغناطيسية والمعدن والذي سيتسبب بحدوث ألم للمريض.
  • الأشخاص المصابون في بعض الأمراض الجلدية مثل الإكزيما وغيرها من الأمراض، ويمكنهم الخضوع لجلسات العلاج بعد شفائهم من العدوى.
  • الأشخاص المصابون بالحروق الجلدية أو حروق الشمس في المنطقة الخاضعة للعلاج.

متى تبدأ النتائج بالظهور

عادة ما تبدأ النتائج بالظهور بعد الإنتهاء من أولى جلسات العلاج حيث سيشعر المريض بشد الجلد في المنطقة المعالجة وتستمر النتائج بالتحسن بشكل تصاعدي طيلة فترة العلاج والتى تستمر لمدة 3 أشهر بعد الإنتهاء من آخر جلسة حيث يحصل المريض على النتائج النهائية من العلاج.

كيف تستعد لجلسة العلاج؟

  • تناول كميات وفيرة من الماء وذلك للحفاظ على رطوبة بشرتك، حيث تسمح جزيئات الماء عملية إنتقال موجات الطاقة بسهولة مما يؤثر في عملية شد الجلد.
  • تجنب تناول مضادات الالتهاب لمدة 3 أيام قبل الخضوع لجلسة العلاج.
  • تجنب القيام بحمام الشمس قبل جلسة العلاج وذلك لتجنب حدوث الحروق الجلدية.

بماذا يشعر المريض أثناء جلسة العلاج؟

بمجرد تشغيل إم تون يشعر المريض بالدفء و الحرارة الناتجة عن الترددات الراديوية ( RF ) مع نبضات خفيفة وبعض التقلصات العضلية، والتى أشبه ما تكون بشعور المساج والتدليك للمنطقة الخاضعة للعلاج دون الشعور بالألم.

ما بعد جلسة علاج EMTONE

عادة ما يشعر المريض بشد في الجلد والبشرة حيث تصبح أكثر متانة و مرفوعة إلى أعلى، و بالإضافة إلى ذلك تكتسب البشرة اللون الأحمر نتيجة لتعرضها للحرارة والتى سرعان ما تعود إلى لونها الطبيعي بعد عدة دقائق من الإنتهاء من جلسة العلاج.

ما هو الفرق بين تقنية الإم تون و الإم سكلبت نيو؟

يتم إجراء كل من التقنيتين للجسم ولكن يختلف استخدام كل منها، حيث تعمل تقنية الإم تون على الجلد لعلاج وتحسين السلولايت وشد الترهلات الجلدية بينما تعمل تقنية الإم سكلبت نيو على العضلات من خلال تحفيز العضلات المستهدفة على إجراء 20.000 تمرين خلال 30 دقييقة.

هل يمكن دمج إيمتون مع تقنيات علاجية أخرى؟

نعم، يمكن دمج تقنية إيمتون EMTONE مع تقنيات علاجية أخرى ضمن خطة علاجية شمولية يقترحها الطبيب وطبقاً للنتائج التى ترغب بالحصول عليها، حيث يمكن دمجها مع إم سكلبت وذلك للتخلص من السيلوليت و الحصول على بشرة مشدودة وعضلات أقوى وأكثر تحديداً، أو مع جهاز المايكرونيدلينج لشد الترهلات والتخلص من علامات الشيخوخة والتقدم في السن، وغيرها من الأجهزة والتقنيات العلاجية.

محرر ميدكا

محرر ميدكا

للإستشارات او طلب موعد​

أقرأ أيضاً