الرئيسية » المجلة الطبية » تجميل وتضييق المهبل بتقنيات الليزر الحديثة
اجراء تضييق المهبل بتقنيات الليزر الحديثة

تجميل وتضييق المهبل بتقنيات الليزر الحديثة

عمليات تجميل وتضييق المهبل أصبحت الآن واحدة من أكثر الإجراءات الطبية إقبالاً من السيدات في عيادات التجميل والنساء والولادة، وتحقّق نتائج متميزة في حل مشكلة ترهلات المهبل الشائعة مابعد الولادة بسبب ارتخاء العضلات. والتي بدورها تسبب مشكلات صحية ونفسية على صحة المرأة وحياتها الزوجية والحميمة.

سبب توسع المهبل

سبب توسع المهبل هو ما يُسمى بمتلازمة استرخاء المهبل، والتي تتعرض فيه أنسجة المهبل للترهّل وارتخاء أربطة الرحم وفقدانها لحيويتها وذلك بسبب تقدم عمر المرأة أو العوامل الفسيولوجية كالحمل والولادة، أو حالات مرضية أخرى.

طرق تضييق المهبل

العمليات الجراحية لتضييق المهبل (Vaginoplasty).

تتم جراحة تضييق المهبل لإعادة شد العضلات التي تدعم المهبل والتي تتسبب الولادة المتكررة في ارتخائها، وإزالة النسيج الزائد من جدار المهبل ثم إعادة خياطته مرة أخرى، وعلى الرغم من أن عملية تضييق المهبل قد تتم تحت تأثير المخدر الموضعي، إلا أنه تُفضل العديد من السيدات إجراء تلك الجراحة تحت تأثير المخدر الكلي. هذه العمليات قد لا يُسمح بإجرائها على العديد من النساء وتحتاج إلى وقت أكبر للشفاء

حقن الدهون الذاتية لتضييق المهبل

هي أحد طرق تضييق المهبل وتتضمن سحب الدهون من بعض مناطق الجسم، ثم إعادة حقنها في المهبل، لإعادة منظره الشبابي التي ترنو إليه النساء. ولكن قد لا ينصح بعض الأطباء باستخدام هذة الوسيلة لتضييق المهبل، حيث يمكن أن تؤدي إلى حدوث تعرجات في المهبل، وهي ما لا ترغبه بعض النساء.

تضييق المهبل بتقنيات الليزر الحديثة (Laser vaginal rejuvenation).

يُعد الليزر من أفضل طرق وتقنيات تضييق المهبل، وذلك بإستخدام الطاقة الحرارية الناتجة من جهاز الليزر في تسخين أنسجة المهبل المختلفة التي تعمل على تحفيز المنطقة الفصلية للمهبل التي ارتخت بسبب الحمل والولادة وبالتالي يتم تحفيز عمل انتاج الياف الكولاجين غير النشط، ليُساعد على شد وتضييق منطقة داخل المهبل إلى سابق عهدها. بل تقوم أيضاً بمعالجة مشكلة عدم التحكم في البول، وجفاف المهبل لدى هؤلاء السيدات.

تقنيات وأجهزة الليزر المستخدمة في تضييق المهبل

  • الليزر الكربوني، يقوم الليزر الكربوني بتحفيز خلايا الجلد في تلك المنطقة على إنتاج خيوط الكولاجين التي تعمل على تضييق المهبل كنتجة لشد الجلد.
  • تقنية التردد الحراري، لا تختلف تلك التقنية كثيرا في عملها عن تقنية الليزر الكربوني، إلا مصدر الطاقة الذي ينشأ من جزيئات الكربون.
  • لفت” LVT، وهي جلسات خاصّة لتضييق قناة المهبل بالليزر. وهي اختصار لعبارة Laser vaginal tightening.

أهم ما يُميز تلك التقنيات هو عدم احتياجها لوقت كبير للتماثل للشفاء، كما أنها لا تحتاج إلى وضع المخدر، ولكن يُعيبها أن نتائج ليست دائمة وقد يتم تكرار الجلسات مرات أخرى، وقد يتم حقن البلازما PRP بعد إجراء تقنيات الليزر على المهبل لتحقيق نتائج أفضل.

عدد جلسات الليزر التي تحتاجها المريضة

أظهرت النتائج السريرية أن جلسة واحدة تكفي لتضييق قناة المهبل. والتي تُتيح لمعظم السيدات التمتع بعلاقة حميمية رائعة، وتُحسن لديهنّ الجودة النوعية لحياتهن.

وقت اجرائها

يُمكن الخضوع للعلاج بالليزر في أي وقت، كما أن الوقت المناسب لإجراء عملية تضييق المهبل للحوامل هو بعد الولادة بأسابيع بسيطة، حتى يعود الرحم والمهبل لوضعهما الطبيعي دون تأثير الهرمونات وتشتد نسبياً عضلات المهبل.

ما بعد العملية

تتخلص المريضة من مشكلات كثيرة وله نتائج إيجابية من الناحية الصحية والنفسية، وترتفع الحالة المعنوية للعلاقة الزوجية، وهو مطلب ضروري لكل امرأة، بالإضافة إلى التقليل من الالتهابات المهبلية بدرجة كبيرة.

مميزات عملية تضييق المهبل

  • تُساعد على حل مشكلة الجفاف والالتهابات المتكررة.
  •  لا تُوجد أي مضاعفات أو آثار جانبية على المدى الطويل.
  • تُتيح للمرأة العودة إلى عملها خلال يوم أو يومين وممارسة حياتها الطبيعية والجنسية.
  • تتم في العيادات الخارجية ولا يستدعي التخدير أو التنويم.

إجراءات أخرى لتجميل المهبل

حقن الجيشوت G-Shot في المهبل
حقن بلازما أوشوت O-shot في المهبل
حقن الفيلر للشفرتين الخارجيتين بالمهبل
علاج وتجميل دوالي المهبل
تفتيح وتقشير منطقة البيكيني

للإستشارات والمواعيد فضلاً اضافة رقم هاتفك وسيتم الاتصال بك

× واتساب