medica-logo-anniversary

طرق توسيع العيون الغير جراحية

توسيع وتكبير العيون
محرر ميدكا

محرر ميدكا

هناك العديد من الطرق الغير جراحية لتوسيع العيون والتى يمكن استخدامها من خلال أطباء التجميل للحصول على عيون واسعة وأنيقة ، حيث يعاني الكثير من مشكلة انحسار حجم فتحة العين وذلك لعدة أسباب، فمع التقدم في السن تبدأ الجفون والحاجبين بالترهل والتدلي للأسفل، وتظهر بعض التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العين والتى تسمى بقدم الغراب مما يؤدي إلى تضييق فتحة العين، وقد تكون لأسباب أخرى مثل ظهور الإنتفاخات و الهالات السوداء حول العين والتي تعطي مظهراً أقل حجماً للعيون.

يمكن لخبراء التجميل معالجة هذه المشكلات باستخدام حقن البوتكس والحشوات الجلدية والفيلر أو من خلال استخدام الخيوط التجميلية أو التقنيات التى تستخدم الموجات الترددية مثل الثيرماج، وتقنيات الليزر الحديثة مثل البريليانت ليزر وغيرها الكثير من التقنيات، حيث يقوم الطبيب بمناقشة المريض بالطرق التى يمكن استخدامها في العلاج وذلك للحصول على أفضل نتائج علاجية ممكنة وفقاً لحالة المريض.

توسيع العيون باستخدام حقن البوتكس

يبدأ الطبيب بعملية تخدير لمنطقة ما حول العين باستخدام كريم التخدير الموضعي وذلك نظراً لحساسية هذه المنطقة ولضمان عدم الشعور بالإنزعاج خلال عملية الحقن، ومن ثم يقوم الطبيب بحقن البوتكس في نقاط وأماكن محددة، حيث يعمل البوتكس على إيقاف الناقلات العصبية الواصلة إلى العضلات المسؤولة عن ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة وهبوط الحاجب، فبمجرد إيقاف الناقلات العصبية التى تؤدي إلى عبوس الوجه تبدأ الخطوط الرفيعة بالإختفاء، كما تعمل حقن البوتكس على رفع الحاجب والجفون مما يؤدي إلى توسيع العين.

وتتميز جلسة الحقن بأنها قصيرة ولا تتجاوز 15 دقيقة لإتمام عملية الحقن بشكل كامل، و يعمل البوتكس على توسيع العين لمدة لا تقل عن 6 أشهر، ويمكن للمريض القيام بإعادة عملية الحقن بعد هذه المدة وذلك للمحافظة على شكل العين وجمالها.

كما وتتميز عملية الحقن بالبوتكس بالحصول على نتائج فورية وسريعة، كما وتعمل حقن البوتكس على تصحيح الإنتفاخ في الجفون العلوية ورفع الجفون إلى أعلى وتحسين زاوية الرؤية وتوسيعها.

توسيع العيون باستخدام الفيلر

عادة ما يستخدم الأطباء حقن الفيلر والحشوات الجلدية في علاج الأشخاص الذين يعانون من ترهل في الجفون السفلية نتيجة لوجود تجويفات أسفل العين أو ضمور في منطقة الصدغ، حيث يؤدي الضمور والترهلات إلى تراكم الجلد أسفل العين وتضييق فتحة العين، ولذلك يستخدم الأطباء وخبراء التجميل حقن الفيلر لملئ الفراغات أسفل العين وشد الجلد مما يساهم في توسيع العين.

تتميز عملية الحقن بالفيلر بأنها غير مؤلمة ولا تحتاج سوى إلى بضع دقائق لإتمام جلسة العلاج وكما تساهم حقن الفيلر في تخفيف الهالات السوداء حول العين، بالإضافة إلى النتائج الفورية التى توفرها عملية الحقن.

توسيع العيون باستخدام الخيوط التجميلية

يمكن استخدام عملية شد الجفون بالخيوط لعلاج الجفون المتدلية والمترهلة، حيث يقوم الطبيب بتخدير منطقة ما حول العين ويبدأ بشد الجفون باستخدام خيوط قابلة للتحلل، حيث تتميز هذه الخيوط بأنها مصنوعة من مواد تتوافق بيولوجياً مع الجسد ولا تتسبب بظهور الحساسية أو الإلتهابات في منطقة الشد، ويتم استخدام العلاج بالخيوط في الحالات التى تعاني من إنتفاخ الجفون أو تدلي الجفون العلوية والتى قد تؤثر على زاوية النظر وتعطي مظهراً غير لطيف حول العين، حيث تعمل الخيوط على رفح الجفون والتخلص من الإنتفاخات وتوسيع فتحة العين، كما تتميز عملية الشد باستخدام الخيوط بأنها لا تترك أثر أو ندبات بعد تحلل الخيوط.

عادة ما ينصح الأطباء باستخدام إجراءات علاجية أخرى مع عملية الشد بالخيوط وذلك لتعزيز النتائج والحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة .

تستغرق عملية تحلل الخيوط 14 يوماً وتتميز هذه الخيوط باحتوائها على مواد محفزة لإنتاج الكولاجين مما يساهم في تعزيز عملية شد الجفون وتوسيع العيون.

توسيع العيون باستخدام تقنية الثيرماج

تعمل تقنية الثيرماج على تدفئة الطبقة العميقة من البشرة وذلك من خلال الموجات الراديوية، حيث تقوم موجات الراديو بتوفير البيئة المناسبة للبشرة لإنتاج كميات إضافية من بروتين الكولاجين والإيلاستين، تعمل بروتينات الكولاجين والإيلاستين على ملئ الفراغات أسفل الجلد مما يؤدي إلى شد الجلد في منطقة الجفون ورفع الحاجب إلى أعلى لتعطي مظهراً أكثر اتساعً للعين، تتميز تقنية الثيرماج بدرجة عالية من الأمان بالإضافة إلى ذلك فإن المريض لا يحتاج إلى فترة نقاهة ما بعد العلاج ويمكنه العودة إلى ممارسة أنشطته بشكل طبيعي بعد العلاج بشكل مباشر.

عادة ما يحتاج المريض إلى جلسة علاجية واحدة، وتبدأ النتائج بالظهور بعد شهرين من جلسة العلاج ويرجع السبب في تأخر ظهور النتائج إلى أن عملية إنتاج الكولاجين تتم بشكل طبيعي في الجسد وتحتاج إلى بعض الوقت لإتمام عملية البناء، وتستمر هذه النتائج بالتحسن لمدة تصل إلى 6 أشهر، ينصح الأطباء بتكرار جلسة العلاج مرة كل عام وذلك للحفاظ على النتائج والحصول على عيون واسعة وخالية من الترهلات بشكل مستمر.

توسيع العيون باستخدام حقن البلازما

يمكن للطبيب استخدام حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية في عملية شد الترهلات في الجفون وحول العين، حيث يقوم الطبيب بسحب عينة دم من المريض ومن ثم يقوم بعملية استخلاص البلازما من عينة الدم، وبعد ذلك يبدأ بحق البلازما في الجفون و أعلى الحاجب، حيث تعمل البلازما على تجديد الخلايا وشد الجلد والتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العين، كما تعمل البلازما على تحفيز إنتاج بروتين الكولاجين في منطقة الحقن مما يساهم في شد الجلد والتخلص من الترهلات ورفع الحاجب المتدلي.

تتميز حقن البلازما بدرجة عالية من الأمان وذلك يرجع إلى أن البلازما مستخلصة من نفس المريض ولا تحتوي على أي إضافات أو مواد أخرى قد تؤدي إلى حدوث مضاعفات أو إلتهابات في منطقة الحقن.

توسيع العيون باستخدام ليزر كلير اند بريليانت

تعمل تقنية الليزر المتوفرة في جهاز كلير اند بريليانت على التخلص من الخلايا الميتة في الطبقة الخارجية من العين، مما يساهم في نمو خلايا جديدة أكثر شباباً وحيوية، بالإضافة إلى التخلص من الخطوط الرفيعة والتجاعيد الموجودة حول العين، كما تساهم هذه التقنية في التخلص من الهالات السوداء وتوحيد لون الجلد أسفل العين.

لا يحتاج الطبيب لأكثر من 30 دقيقة لإتمام جلسة العلاج، كما وتتراوح عدد جلسات العلاج من 2 إلى 6 جلسات بحيث يفصل بين الجلسة والتى تليها شهر تقريباً، وذلك لإتاحة الفرصة للخلايا بالتجديد والنمو بالإضافة إلى نمو بروتين الكولاجين الذي يساهم في شد البشرة وتوسيع العين.

ما بعد العلاج بطرق توسيع العين الغير جراحية

عادة ما يحصل المريض على عيون أكثر اتساع و جمالاً بعد الخضوع لأي من هذه الإجراءات ويفضل الأطباء وخبراء التجميل اتباع بعض الإرشادات للمحافظة على النتائج لأطول فترة ممكنة

  • المحافظة على رطوبة بشرتك وتناول كميات كافية من الماء بشكل الدوري.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس الضارة قدر الإمكان وخصوصاً في حال استخدام تقنية الليزر في علاج البشرة وتوسيع العيون، ويمكن للمريض استخدام كريمات واقية من الشمس إذا لزم الأمر.
  • تناول المكملات الغذائية التى تحتوي على فيتامين A و فيتامين C تحت إشراف الطبيب.
محرر ميدكا

محرر ميدكا

للإستشارات او طلب موعد​

أقرأ أيضاً