medica-logo-anniversary

التخلص من الشعر الزائد بالليزر

التخلص من الشعر بالليزر
فريق التحرير

فريق التحرير

تتعدد الوسائل والتقنيات التي تُستخدم لإزالة الشعر الزائد خاصّةً لدى النساء وكان من بين أهم تلك التقنيات المستخدمة في ذلك الصدد هي تقنية إزالة الشعر بالليزر والتي أثبتت كفاءتها العالية في التخلص من الشعر الزائد في الجسم والحصول على بشرة نضرة.

التخلص من الشعر الزائد بالليزر

ربما تلجأ العديد من السيدات إلى إزالة الشعر باستخدام أشعة الليزر خاصة هؤلاء اللواتي لا يرغبون في استعمال الطرق الأخرى لإزالة الشعر، مثل الحلاقة، إزالة الشعر بالشمع، أو حتى استخدام الكريمات، فغالبًا ما يساعد الليزر هؤلاء النساء في التخلص من الشعر الزائد بشكل شبه دائم.

تم اعتماد استخدام الليزر منذ عام 1997 كأحد الطرق الدائمة لإزالة الشعر، وتم اعتمادها رسميًّا من قبل هيئة الغذاء والدواء FDA، ومنذ ذلك الحين وهي تحقق نتائج مذهلة في التخلص من الشعر لدى السيدات.

غالبًا ما يتم عمل أكثر من جلسة لإزالة الشعر، ويعتمد عدد الجلسات على مساحة المنطقة، حيث قد تكفي جلسة واحدة لإزالة شعر الشارب، بينما يتم عمل أكثر من جلسة لإزالة شعر الظهر.

التحضير لجلسة الليزر الخاصة بإزالة الشعر الزائد

هُناك بعض الإرشادات التي يجب العمل بها قبل وأثناء وبعد الجلسة، وهذه أهمُّ الإرشادات قبل الجلسة:

  • يجب التوقف عن إزالة الشعر بطريقة الشمع أو آلة نزع الشعر قبل فترة 6 أسابيع من الجلسة، ذلك لأن تقنية الليزر تستهدفُ جذور الشعر والتي ستختفي في حال نزع الشعر بإحدى الطرق المذكورة التي تزيله من الجذور.
  • وتجنُب التعرض لأشعة الشمس قبل وبعد 6 أسابيع من الجلسة، ذلك لأن الشمس تُضعف فاعلية الليزر عند إزالته للشعر.

مزايا التخلص من الشعر بالليزر

  • يتم تأثير أشعة الليزر فقط على حويصلات الشعر دون المساس بأنسجة الجلد المحيطة بها.
  • تعتبر تلك التقنية من أحد التقنيات المستخدمة للتخلص من الشعر الزائد بشكل دائم، وفي أغلب الأحيان لا يتم نموه مرة ثانية.
  • تتم تلك التقنية بنحو سريع، حيث يتم تدمير العديد من حويصلات الشعر خلال نبضة واحدة من جهاز الليزر المستخدم.
  • يساعد في علاج العديد من الحالات الجلدية مثل حالات التقرن الشعري وحالات نمو الشعر تحت الجلد.

عيوب استخدام الليزر لإزالة الشعر

  • يمكن استخدامها فقط لدى هؤلاء الذين يملكون شعرًا داكنًا يحتوي على صبغة الميلانين في حويصلات الشعر، ولا يمكن استخدامها لدى ذوي الشعر الأبيض، حيث تعتمد تلك التقنية على تشرّب صبغة الميلانين لنبضات الليزر ومن ثم التخلص من الشعر.
  • تشتكي اللواتي قمن بإزالة الشعر بالليزر من الاحمرار والتورم بعد التعرض لليزر، ولكن لا يدفع الأمر للقلق فسرعان ما تختفي تلك الأعراض.
  • يؤثر الليزر المستخدم على المنطقة المحيطة بالشعر عند تسليط جهاز الليزر عليها فيجعلها داكنة أو فاتحة، خاصّة لدى هؤلاء اللائي تعرّضن لأشعة الشمس قبل إجراء إزالة الشعر بالليزر .
فريق التحرير

فريق التحرير

للإستشارات او طلب موعد​

أقرأ أيضاً