medica-logo-anniversary

أكيور ليزر ( Accure Laser )

أكيور ليزر ( Accure Laser )
محرر ميدكا

محرر ميدكا

أكيور ليزر ( Accure Laser ) هو إحدى تقنيات العلاج الحديثة والثورية والتي تستخدم في علاج حب الشباب بمختلف درجاته من الخفيف إلى الحاد دون ترك آثر للحبوب ودون الحاجة لاستخدم الكريمات أو الأدوية أو مستحضرات التجميل.

حيث يعاني كثير من الناس من مشكلة ظهور حب الشباب والتى تؤثر بشكلٍ سلبي على جمال وملامح الوجه، ويظهر حب الشباب عند افراز الغدد الدهنية لكميات كبيرة من الزيت أو حدوث انسداد في الغدد الدهنية في البشرة.

الأشخاص المرشحون للعلاج باستخدام أكيور ليزر

تعمل تقنية أكيور ليزر بشكل آمن وفعال في علاج حب الشباب في الوجه بجميع درجاته الخفيف أو المعتدل أو الشديد، ويستخدم لعلاج حب الشباب الذي يظهر للمراهقين أو البالغين ولأي نوع من أنواء البشرة.

وتستخدم تقنية أكيور ليزر لعلاج حب الشباب ذو الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء والنتوءات الممتلئة بالصديد، بالإضافة إلى قدرته على علاج حب الشباب الناتج عن انسداد المسامات والقنوات الزيتية بسبب زيادة النشاط البكتيري في البشرة أو خلايا الجلد الميته التى تؤدي إلى تراكم الزيوت في القنوات.

كيف يعمل أكيور ليزر

تعد تقنية أكيور ليزر ( Accure Laser ) من التقنيات العلاجية الانتقائية والفريدة من نوعها، حيث تعمل بطولٍ موجي محدد (1726 نانومتر)، وتعمل طاقة الليزر بشكل مباشر على الغدد الدهنية المستهدفة بالعلاج، ولا تؤثر على النسيج المحيط بالغدد وذلك بفضل الانتقائية العالية المستخدمة في تقنية أكيور ليزر.

كيف تتم عملية العلاج

تبدأ عملية العلاج بعملية تنظيف للسطح الخارجي من البشرة وازالة الأوساخ المتراكمة في مسامات الجلد ومن ثم يقوم الطبيب المعالج بوضع كريم مخدر موضعي على المنطقة المعالجة لتجنب الشعور بالإنزعاج أثناء جلسة العلاج، ومن ثم يقوم الطبيب بتوجيه طاقة الليزر باستخدام مقبض محمول على المنطقة المعالجة، وتنطلق موجات الليزر على شكل نبضات قصيرة من موجات الطاقة التى تستهدف خلايا البكتيريا المتراكمة في الغدد الدهنية والمتسببة بانسداد القنوات، بالإضافة إلى دور الليزر في التخفيف من إفراز الغدد للدهون والزيوت عبر القنوات، مما يؤدي إلى تفتح القنوات ووصول الزيوت إلى الطبقة الخارجية من البشرة بشكل طبيعي والتخفيف من الزيوت المتواجدة في القنوات والقضاء على حب الشباب والالتهابات في البشرة.

مميزات العلاج باستخدام أكيور ليزر

  • حاصلة على شهادة الجودة والإعتماد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ( FDA ) لعلاج حب الشباب الالتهابي.
  • تتميز تقنية أكيور ليزر بكونها تقنية علاجية غير جراحية، مما يجنبنا الكثير من مخاطر عمليات العلاج الجراحي.
  • يمكن للمريض العودة إلى ممارسة أنشطته بشكل طبيعي ولا يحتاج المريض إلى فترة نقاهة بعد جلسة العلاج.
  • لا يحتاج المريض لأدوية إضافية مع تقنية أكيور ليزر.
  • يمكن استخدامها بشكل آمن وفعال لجميع أنواع البشرة.
  • لا تترك أثر لظهور الندب بعد عملية العلاج.

عدد جلسات العلاج التى يحتاجها المريض ومدة كل جلسة

تختلف عدد الجلسات التى يحتاجها المريض من شخص إلى آخر ويتم تحديد عدد جلسات العلاج الخاصة بكل مريض حسب درجة الإصابة بحب الشباب وظهور البثور في البشرة، وعادة ما يحتاج المريض إلى 4 جلسات للتخلص من حب الشباب بشكل كامل، ويفصل بين كل جلسة والتى تليها مدة شهر وذلك للسماح للغدد الدهنية للاستشفاء والتخلص من الزيوت الزائدة المتراكمة في البثور.

ولا تستغرق جلسة العلاج الكثير من الوقت حيث لا تستغرق جلسة العلاج سوى 20 إلى 60 دقيقة حسب حجم المنطقة الخاضعة للعلاج و شدة الإصابة.

متى تبدأ النتائج بالظهور

تبدأ النتائج بالظهور بشكلٍ ملحوظ بعد الجلسة الثانية من العلاج حيث يلاحظ المريض بدء الحبوب بالإختفاء وتقلص حجمها وعدم ظهور حبوب جديدة في البشرة، ويحصل المريض على النتائج النهائية بعد شهر من آخر جلسة، وتستمر نتائج العلاج بالتحسن لمدة 3 أشهر بعد الإنتهاء من العلاج حيث تستمر البشرة بالتحسن وإنتاج خلايا وبروتينات جديدة تعمل على تحسين الغدد الدهنية.

تستمر نتائج عملية العلاج لمدة تزيد عن عامين حيث يحصل المريض على بشرة نقية خالية من الحبوب والبثور، وقد تختلف هذه المدة من شخص إلى آخر.

الآثار الجانبية للعلاج باستخدام أكيور ليزر

كأي من الطرق العلاجية الأخرى قد تظهر بعض الأعراض الجانبية للعلاج باستخدام أكيور ليزر مثل

  • ظهور بعض علامات الاحمرار الخفيفة والتى تبدأ بالإختفاء بعد عدة ساعات من جلسة العلاج.
  • ظهور بعض الكدمات الخفيفة في المنطقة المعالجة ولا تستمر لأكثر من يومين.
  • الشعور ببعض الوخزات الخفيفة في الجلد.
  • في بعض الحالات النادرة قد تصاب البشرة بالجفاف مع ظهور بعض القشور في البشرة.

ما قبل جلسة العلاج

يعاني الأشخاص المصابون بحب الشباب من مشاكل صحية ونفسية، حيث تؤثر هذه الحبوب على صحة البشرة وتجعلها مليئة بالندبات والثقوب بالإضافة إلى تأثيرها على جمال الوجه وصفاء البشرة، وقبل البدء بجلسة العلاج يقوم الطبيب بتقديم بعض النصائح التى يجب اتباعها للحصول على أفضل النتائج

  • تجنب القيام بعملية تقشير للبشرة قبل البدء بجلسات العلاج.
  • تجنب القيام بجلسات تسمير البشرة أو التعرض لأشعة الشمس بشكلٍ مفرط.
  • تجنب الخضوع لجلسات علاج الحقن التجميلية مثل البوتكس أو الفيلر قبل أسبوعين من جلسة العلاج.
  • تجنب استخدام مستحضرات التجميل قبل الحضور لجلسة العلاج.
  • تناول كميات كافية من الماء يساعدك في الحفاظ على رطوبة بشرتك وحمايتها من الجفاف.

ما بعد جلسة العلاج

تعطي جلسات العلاج نتائج فعالة حيث يحصل المريض على انخفاض بنسبة 75% في آفات حب الشباب بعد جلستين علاجيتين فقط، ويحصل المريض على النتائج النهائية بعد شهر من آخر جلسة حيث تصبح بشرته خالية من الحبوب وذات درجة عالية من الصفاء، كما ويقدم الطبيب بعض النصائح التى يجب اتباعها للحصول على أفضل النتائج

  • الحفاظ على المنطقة المعالجة نظيفة وجافة وعدم القيام بلمس الوجه.
  • استخدم كمادات باردة في حال ظهور الكدمات والتورمات.
  • تجنب الأنشطة البدنية المرهقة لمدة أسبوعين بعد جلسة العلاج.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس أو للمصادر الحرارية الأخرى مثل البخار أو الساونا وغيرها.
  • تجنب الاستحمام بالماء الساخن لمدة يومين بعد جلسة العلاج.
  • تجنب استخدام مستحضرات التجميل أو العطور.

هل يمكن استخدام تقنية أكيور ليزر أثناء الحمل

لا ينصح الأطباء بالخضوع لجلسات أكيور ليزر ( Accure Laser ) أثناء الحمل وذلك بسبب المخاطر المحتمل حدوثها، فنظراً لحالة اختلاف الهرمونات أثناء الحمل والتي تزيد من مخاطر حدوث الحروق الجلدية عند التعرض لأشعة الليزر، بالإضافة إلى احتمالية أن تصبح تقنية أكيور ليزر أقل فاعلية أثناء الحمل، كما وتزيد احتمالية حدوث الكلف والتصبغات الجلدية عند القيام بجلسات علاج الليزر أثناء الحمل، ولذلك ينصح الأطباء بالخضوع لجلسة أكيور ليزر بعد انتهاء فترة الحمل بمدة 6 أشهر.

ماذا يشعر المريض أثناء جلسة العلاج

يمكن للمريض أن يشعر ببعض الدفئ أثناء جلسة العلاج مصحوباً ببعض الوخزات الخفيفة التى يمكن احتمالها، وعادة ما يقوم الطبيب المعالج باستخدام كريم مخدر موضعي لتجنب الشعور بالوخزات أثناء جلسة العلاج.

محرر ميدكا

محرر ميدكا

للإستشارات او طلب موعد​

أقرأ أيضاً