فيلر الجوفيديرم Juvederm Filler

فيلر الجيفوديرم
محرر ميدكا

محرر ميدكا

فيلر الجوفيديرم Juvederm Filler هو أحد الطرق العلاجية المميزة والقادرة على معالجة التجاعيد والخطوط الدقيقة في البشرة بشكل احترافي ودون الحاجة إلى اللجوء للتدخلات الجراحية.

تتكون مجموعة الجوفيديرم من 6 حشوات فريدة من نوعها، يستخدم كل واحد من هذه الحشوات الستة لتلبية احتياجات مختلفة وفي مناطق معينة من الوجه، ويعمل فيلر الجيفو ديرم على استعادة البشرة لشبابها ومرونتها.

مميزات فيلر الجوفيديرم

  • حاصل على شهادة الجودة والإعتماد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ( FDA ).
  • تعتمد تركيبته بشكل أساسي على حمض الهيالوروتيك الذي يتواجد بشكل طبيعي في الجسم، حيث يعد آمن ولا يتسبب بحدوث الحساسية.
  • يعطي نتائج فورية وتستمر إلى فترات طويلة مقارنة بأنواع الفيلر الأخرى.
  • يمكن إذابة حمض الهيالورونيك باستخدام مادة الهيالورونيداز وذلك في حال تم حقن أي كمية زائدة عن طريق الخطأ.
  • لا تتسبب بحدوث أي ألم أثناء عملية الحقن وذلك بفضل احتوئه على مخدر موضعي في ذات الحقنة.

استخدامات فيلر الجوفيديرم

ما قبل استخدام فيلر الجوفيديرم

يقوم الطبيب بمراجعة السجل الطبي الخاص بالمريض ويتم التأكد من عدم معاناة المريض للحساسية من الجوفيديرم ومن ثم يقوم بتقديم بعض النصائح التى يتم اتباعها قبل البدء بجلسة العلاج

  • تجنب أشعة الشمس الضارة ومصادر الحرارة الشديدة قبل جلسة العلاج بمدة 24 ساعة.
  • تجنب القيام بالتمارين الرياضية أو النشاطات المجهدة قبل جلسة العلاج.
  • تجنب القيام بتناول الأدوية المسيلة للدم قبل جلسة العلاج بثلاثة أيام، وذلك لتجنب التعرض لخطر النزيف في موضع الحقن.
  • الإقلاع عن التدخين لمدة أسبوعين قبل جلسة العلاج.
  • أخبر طبيبك في حال كنت تتناول أي من العلاجات المستخدمة في تثبيط المناعة.

أنواع فيلر جوفيديرم

جوفيديرم فولير إكس سي Juvederm vollure XC

يحتوي فولير إكس سي على تركيبة قوية وتركيز هو الأعلى من حمض الهيالورونيك، ويستخدم هذا النوع في نفخ البشرة ومعالجة التجاعيد من الدرجة المتوسطة إلى الشديدة، ويستمر فولير إكس سي لفترة زمنية طويلة مقارنة بأنواع جوفيديرم الأخرى، وذلك بفضل التركيز العالي لتركيبته، وتستمر نتائج هذا النوع لمدة 18 شهراً، ولا يتسبب بحدوث ألم أو التهابات وذلك بفضل احتواء تركيبته على مخدر موضعي.

جوفيديرم فولبيلا إكس سي Juvederm volbella XC

ويعد هذا النوع من فيلر الجوفيديرم المخصص لنفخ الشفاه، وذلك لاحتواءه على مادة هلامية مشبعة بحمض الهيالورونيك، وتعمل المادة الهلامية على إضافة الحجم المطلوب للشفاه فور حقنها، كما وتعمل فولبيلا إكس سي على معالجة الخطوط الدقيقة حول الفم وملئ الفراغات أسفل البشرة، ويساعد تركيز الهيالورونيك في الحفاظ على النتائج بشكل مستمر لمدة عام كامل، ويحتوي أيضاً على مخدر موضعي يحد من الآلام المصاحبة لعملية الحقن.

جوفيديرم الترا إكس سي Juvederm ultra XC

هم أحد أنواع فيلر الشفايف وتم تصميمه خصيصاً لعملية تعبئة الشفايف للأشخاص الذين هم في مقتبل العمر ولا يعانون من تجاعيد في البشرة حول الفم، ويعمل الترا إكس سي على نفخ الشفاه بطريقة آمنة ويعطي مظهراً طبيعياً ويدوم لمدة عامٍ كامل بعد عملية الحقن.

جوفيديرم الترا بلس إكس سي Juvederm ultra plus XC

يختلف هذا النوع من الفيلر عن السابق ( الترا إكس سي ) باحتوائه على تركيز أعلى من حمض الهيالورونيك، بالإضافة إلى زيادة كثافة المادة الهلامية فتكون ذات لزوجة أشد، مما يعطي نتائج أكثر وضوحاً، حيث يستخدم في حالات نفخ الشفاه للأشخاص الذين يعانون من وجود التجاعيد الشديدة، ويوفر فيلر جوفيديرم الترا بلس إكس سي نتائج ومعالجة أكبر لهذه التجاعيد وتدوم لمدة تزيد عن عام ( أطول من الترا إكس سي ).

جوفيديرم فوليوما إكس سي Juvederm volume XC

يستخدم فيلر فوليوما إكس سي في شد البشرة وإزالة التجاعيد في المناطق المترهلة من الوجه، حيث يحقن في الطبقات العميقة من البشرة وذلك لإضافة حجم جديد في منطقة الخدود لرفعها وزيادة حجمها ونضارتها، ويستخدم فوليما إكس سي لعلاج الترهلات وعلامات التقدم في السن، وتستمر نتيجة هذا الحقن لمدة تصل حتى عامين وبعد إنقضاء هذه المدة يمكن للمريض الخضوع لجلسة علاجة تصحيحية للفيلر، ولتحقيق نفس النتائج يقوم الطبيب بحقن كمية صغيرة من فيلر جوفيديرم فوليوما إكس سي.

مدة جلسة العلاج

يتميز فيلر الجيوفيديرم بقصر جلسة الحقن، حيث لا تتجاوز عملية الحقن 30 دقيقة على أقصى تقدير.

يحتاج المريض لجلسة علاج واحدة لإتمام عملية الحقن، وعادة ما يوصي الأطباء بتكرار الجلسة بعد 6 أشهر أو حتى بعد عام ويرجع ذلك إلى تقدير الطبيب اعتماداً على كمية الفيلر المحقون ونوع الفيلر المستخدم في عملية الحقن.

كيف تتم عملية الحقن

يبدأ الطبيب بتنظيف وتعقيم البشرة، ومن ثم يقوم الطبيب بتحديد أماكن الحقن وذلك لتجنب القيام بحقن الفيلر في أحد الأوردة، ومن ثم يقوم الطبيب بحقن الفيلر أسفل البشرة باستخدام حقن حادة وذلك للتخفيف من ألم الحقنة ومن ثم يقوم الطبيب بتوزيع الفيلر عبر عدة حقن صغيرة أسفل البشرة.

كيف يعمل فيلر الجوفيديرم

يعمل فيلر الجوفيديرم من خلال إضافة حجم إلى أنسجة الوجه وذلك عن طريق مكونه الفعال حمض الهيالورونيك، بالإضافة إلى دور فيلر الجوفيديرم في تحفيز إنتاج الأنسجة الضامة وذلك من خلال بناء بروتين الكولاجين في طبقات البشرة، فمع التقدم في السن يبدأ الجسم بفقدان قدرته على إنتاج حمض الهيالورونيك و بروتين الكولاجين بالكميات المطلوبة والذي يتسبب بظهور التجاعيد والترهلات في البشرة، حيث يعمل فيلر الجوفيديرم على التخلص من علامات التقدم في السن والحصول على ملامح أكثر شباباً للوجه.

ما بعد جلسة العلاج

يحصل المريض على نتائج فورية بمجرد الإنتهاء من جلسة العلاج ومن ثم يقوم الطبيب بتقديم بعض النصائح للحفاظ على عملية الحقن وتجنب حدوث المضاعفات وتشمل هذه النصائح

  • تجنب استخدام المكياج ومستحضرات التجميل لمدة 24 ساعة بعد جلسة العلاج.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس الضارة أو مصادر الحرارة بعد جلسة العلاج.
  • تجنب القيام بلمس المنطقة المعالجة والحفاظ على نظافتها بشكل جيد.
  • تناول الطعام برفق خصوصاً إذا ما كانت عملية الحقن في الشفاه.

الأعراض الجانبية لفيلر جوفيديرم

مثل أي علاج آخر يحتوي فيلر الجوفيديرم على بعض الأعراض الجانبية مثل

  • ظهور بعض علامات الإحمرار والكدمات بشكل مؤقت، والتى تزول بعد عدة أيام من عملية الحقن.
  • الشعور بالحكة، ويوصي الأطباء بعدم القيام بحك أو لمس منطقة الحقن بعد جلسة العلاج وسيزول الشعور بالحكة مع مرور الوقت.
  • الإصابة بالعدوى والإلتهابات.
  • في حالات نادرة جداً قد يصاب المريض باختلال في الرؤية.
  • ظهور علامات وتندب البشرة بشكل دائم.

ما هو مصير الجوفيديرم بعد عملية الحقن

بمرور الوقت يبدأ حمض الهيالورونيك بالتحلل إلى أحماض أمينية، والتى تتواجد في الجسم بشكل طبيعي ومن ثم يتم امتصاص هذه الأحماض بشكل طبيعي في خلايا الجسم والتخلص منها.

محرر ميدكا

محرر ميدكا

للإستشارات او طلب موعد​

أقرأ أيضاً