الجميع يحلم بالحصول على شكل الجسم المثالي بعد عملية التكميم التي ينتج عنها ترهلات وزوائد مزعجة، ولكن مع التقدم في التقنيات الطبية والتجميلية أصبح شد الجسم والحصول على قوام مشدود لا مثيل له بعد عملية التكميم أمر سهل ومتاح عن طريق الخضوع للتقنيات التجميلية المختلفة والجراحة أو بخطوات شد الجسم بشكل طبيعي والتي سيتم ذكرها في هذا المقال.

ما هي عملية التكميم

هي عملية جراحية تهدف لإنقاص الوزن الزائد عن طريق التقليل من استيعاب المعدة للطعام والشراب وزيادة الشعور بالشبع من أقل كمية طعام ممكنة، ولكن قد ينتج عنها ترهل في الجلد يمكن علاجه من خلال شد الجسم بعد العملية بفترة زمنية سواء عن طريق الجراحة أو بدون جراحة.

طرق شد الجسم بعد عملية التكميم 

هنالك العديد من التقنيات المستخدمة في شد الجسم بعد إجراء عملية التكميم، وفيما يلي بعضاً منها:

الموجات الفوق صوتية  High-Intensity Focused Urtlasound

هي تقنية غير جراحية قد تستغرق ما بين نصف ساعة إلى ساعة يتم فيها استخدام  الموجات الفوق صوتية المركزة لشد الجلد والترهلات وبشكل خاص ترهلات الفخذين والبطن، تُسمى هذه التقنية بالفيزر وهو جهاز يحفز الجلد على زيادة إنتاج الكولاجين وشد الجسم بعد عملية التكميم.

شد الجسم بالليزر

هنالك العديد من الأجهزة التي تستخدم أشعة الليزر في القضاء على الترهلات وشد الجسم، فمن الممكن استخدامها كوسيلة لشد بعض المناطق بالجسم بعد إجراء التكميم، وما يُميزها بأنها طريقة سهلة لا تحتاج للجراحة أو التخدير .

موجات الراديو الترددية Fractional Radio Frequency

تعمل هذه التقنية على شد الجسم بعد عملية التكميم والتخلص من الترهلات دون جراحة أو ألم، وذلك باستخدام جهاز يوفر الطاقة الترددية بكثافة عالية ويتم إرسالها لنسيج الجلد لاختراق الطبقات العميقة، لتحفيز نمو ألياف الكولاجين وشد البشرة بأمان وكفاءة عالية.

الميزوثيرابي Mesotherapy

من التقنيات التي لاقت رواجاً وانتشاراً سريعاً في الآونة الأخيرة بسبب ما حققته من نتائج مذهلة ومرضية بالإضافة لسعرها المقبول مقارنة بغيرها من الطرق، وفيها يتم استخدام حقن تحتوي على الفيتامينات والإنزيمات والمعادن ومواد كيميائية عديدة تُساعد على شد الترهلات وعلاج السيلوليت وتحفيز الكولاجين.

شد الجسم بالجراحة

عادةً ما يُنصح بالتمهل بعد إجراء عملية التكميم لإعطاء البشرة مدة كافية للتعافي وإنتاج الكولاجين الذي يُساعد في علاج الترهلات وبشكل خاص منطقة البطن ولكن في حال لم تتحسن حالة الجلد يُمكن استشارت الطبيب حول إمكانية إجراء جراحة لإزالة الترهلات بعد التكميم، وقد تكون هذه الجراحة لمناطق مختلفة من الجسم مثل البطن أو الصدر والأرداف والفخذين، ويُنصح بعد القيام بالجراحة اتباع بعض النصائح مثل العناية بتضميد الجروح ووضع المراهم الموضعية على مكان الجرح، واستخدام المشد لمنع ارتخاء الجلد مرة أخرى، والمشي الخفيف لتصريف السوائل.

شد الجسم بالطرق الطبيعية بعد عملية التكميم

  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.
  • اعتماد نظام غذائي متوازن غني بالفيتامينات والمعادن.
  • الإكثار من شرب الماء.
  • الاهتمام والعناية بالبشرة وتنظيفها بشكل دوري لحفيز إنتاج الكولاجين وتنشيط الدورة الدموية.
  • متابعة تعليمات الطبيب بعد إجراءات شد الجسم والإلتزام بها يجنبكم أي آثار جانبية مثل تحسس الجلد، الندب، الحروق الصغيرة، احمرار الجلد وتورمه.

الخطوة الأولى تبدأ هنا!

للإستشارات والمواعيد فضلاً اضافة رقم هاتفك وسيتم الاتصال بك