تتعدد الوسائل والتقنيات التي تُستخدم لإزالة الشعر الزائد خاصّةً لدى النساء وكان من بين أهم تلك التقنيات المستخدمة في ذلك الصدد هي تقنية إزالة الشعر بالليزر والتي أثبتت كفاءتها العالية في التخلص من الشعر الزائد في الجسم والحصول على بشرة نضرة.

نبذة عن التخلص من الشعر الزائد بالليزر

ربما تلجأ العديد من السيدات إلى إزالة الشعر باستخدام أشعة الليزر خاصة هؤلاء اللواتي لا يرغبون في استعمال الطرق الأخرى لإزالة الشعر، مثل الحلاقة، إزالة الشعر بالشمع، أو حتى استخدام الكريمات، فغالبًا ما يساعد الليزر هؤلاء النساء في التخلص من الشعر الزائد بشكل شبه دائم.

تم اعتماد استخدام الليزر منذ عام 1997 كأحد الطرق الدائمة لإزالة الشعر، وتم اعتمادها رسميًّا من قبل هيئة الغذاء والدواء FDA، ومنذ ذلك الحين وهي تحقق نتائج مذهلة في التخلص من الشعر لدى السيدات.

كيف يتم التخلص من الشعر الزائد بالليزر ؟

  • يتم الاستعداد أولًا قبل إجراء جلسة الليزر لإزالة الشعر بإجراء بعض التعليمات التالية:

1. الابتعاد قدر الإمكان عن التعرض لأشعة الشمس لمدة ستة أسابيع قبل إجراء جلسة الليزر.

2. عدم تناول بعض الأدوية، مثل مضادات الالتهابات والأسبرين.

3. إزالة الشعر باستخدام الحلاقة قبل إزالة الشعر بالليزر بيوم واحد، للحصول على مكان ناعم يسهل تسليط أشعة الليزر عليه.

4. عدم استخدام الطرق الأخرى لإزالة الشعر، مثل الشمع أو التحلل الكهربي، حيث تعمل على التأثير على بصيلات الشعر وعدم تحقيق النتائج         المرجوة لإزالة الشعر بالليزر.

  • يتم تسليط جهاز الليزر الذي يقوم بدوره بإصدار الطاقة الضوئية ذات الطول الموجي الموحّد والذي يختلف باختلاف نوع الليزر المستخدم.
  • يتم تشرّب صبغ الميلانين الموجود في حويصلات الشعر لتلك الطاقة الضوئية التي تتحول بدورها إلى الطاقة الحرارية التي تقوم بتدمير بصيلات الشعر.

غالبًا ما يتم عمل أكثر من جلسة لإزالة الشعر، ويعتمد عدد الجلسات على مساحة المنطقة، حيث قد تكفي جلسة واحدة لإزالة شعر الشارب، بينما يتم عمل أكثر من جلسة لإزالة شعر الظهر.

المناطق التي يتم فيها إزالة الشعر بالليزر

من الممكن استخدام الليزر في إزالة الشعر من أي مكان في الجسم، سواء شعر الشارب أو الذقن أو العانة أو شعر الإبط.

مزايا التخلص من الشعر بالليزر

  • يتم تأثير أشعة الليزر فقط على حويصلات الشعر دون المساس بأنسجة الجلد المحيطة بها.
  • تعتبر تلك التقنية من أحد التقنيات المستخدمة للتخلص من الشعر الزائد بشكل دائم، وفي أغلب الأحيان لا يتم نموه مرة ثانية.
  • تتم تلك التقنية بنحو سريع، حيث يتم تدمير العديد من حويصلات الشعر خلال نبضة واحدة من جهاز الليزر المستخدم.

عيوب استخدام الليزر لإزالة الشعر

  • يمكن استخدامها فقط لدى هؤلاء الذين يملكون شعرًا داكنًا يحتوي على صبغة الميلانين في حويصلات الشعر، ولا يمكن استخدامها لدى ذوي الشعر الأبيض، حيث تعتمد تلك التقنية على تشرّب صبغة الميلانين لنبضات الليزر ومن ثم التخلص من الشعر.
  • تشتكي اللواتي قمن بإزالة الشعر بالليزر من الاحمرار والتورم بعد التعرض لليزر، ولكن لا يدفع الأمر للقلق فسرعان ما تختفي تلك الأعراض.
  • يؤثر الليزر المستخدم على المنطقة المحيطة بالشعر عند تسليط جهاز الليزر عليها فيجعلها داكنة أو فاتحة، خاصّة لدى هؤلاء اللائي تعرّضن لأشعة الشمس قبل إجراء إزالة الشعر بالليزر .

الخطوة الأولى تبدأ هنا!

للإستشارات والمواعيد فضلاً اضافة رقم هاتفك وسيتم الاتصال بك