هنالك العديد من أنواع الفيلر (بالإنجليزية: Fillers) المستخدمة في العيادات التجميلية فهي تُعد من أهم التقنيات المستخدمة حالياً في مجال التجميل، وللحصول على أفضل النتائج يجب استشارة طبيب ماهر وذو خبرة في جميع الجوانب المتعلقة بحق الفيلر والتأكد من جودة المواد المستخدمة. ويتم اختيار النوع على حسب الحالة بتوصية الطبيب المختص، وفيما يلي بعضاً من هذه الأنواع:

الفيلر الدائم

يتكون هذا النوع من مواد يصعُب على الجسم تحليلها والتعامل معها وبالتالي يستمر مفعوله لفترة زمنية طويلة ولهذا السبب سُمي بالفيلر الدائم، ولكن لا يعني ذلك أن هذا النوع يستمر مفعوله للأبد بل قد يحتاج الأمر إلى إعادة الحقن مرة أخرى ولكن بعد فترة زمنية أطول نسبياً مقارنة بالفيلر المؤقت.

ويُعتبر فيلر بيلافيل (بالإنجليزية: Bellafill) من أهم أنواع الفيلر الدائم، والذي يُستخدم في علاج التجاعيد التي تتراوح شدتها ما بين المتوسط إلى التجاعيد العميقة، بالإضافة لاستخدامه في التخلص من طيات وتجاعيد الوجه وبشكل خاص في المنطقة التي تحيط بالشفتين، كذلك في تكبير الشفتين والثديين والمؤخرة، ولكن يجدر الإشارة إلى وجوب اختيار طبيب ماهر ومختص عند الإقدام على استخدام هذا النوع من الفيلر وذلك لإن هذا النوع من الفيلر يستمر لسنوات والتعديل عليه أمر بالغ الصعوبة مقارنة بغيره من الأنواع.                                                                                                                           

الفيلر المؤقت

وهذا النوع من الفيلر هو الأكثر شهرةً وانتشاراً فهو مكون من مواد طبيعية ويمتاز بسهولة التعامل معه، ويتميز بسهولة التخلص منه أو التعديل عليه، كما أن هنالك العديد من الأنواع التي تندرج تحت فئة الفيلر المؤقت والذي يختلف بمكوناته الأساسية، وطريقة عمله.

هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم

(بالإنجليزية: Calcium hydroxylapatite) له العديد من الأسماء التجارية، يُستخدم هذا النوع لإخفاء التجاعيد المتوسطة إلى الشديدة مثل الطيات الأنفية، وخطوط التجهم، يتميز هذا النوع  من الفيلر بإن النتيجة المتوقعة من استخدامه ستكون نتيجة طبيعية للغاية، والآثار الجانبية له نادرة الحدوث.     

حمض الهيالورونيك

(بالإنجليزية: Hyaluronic acid) يتواجد هذا النوع بعدة أسماء تجارية منها: فيلر توسيال، فيلر جوفيديرم  Juveder ، فيلر بيرلين Prelane & prelaane l ،Prevelle ،Puragen ،Restylane  وغيرهم العديد، يُستخدم هذا النوع  لتحسين شكل الجلد وتقليل ظهور الندوب والتجاعيد مثل خطوط الابتسامة العميقة وخطوط العبوس التي تظهر بين الحاجبين وندوب حب الشباب.

حمض البولياكايليميد

(بالإنجليزية: Polyalkylimide) وهو عبارة عن حشو شبه دائم يتم استخدامه لعلاج التجاعيد العميقة وفي تعزيز عظام الخد والفك وتعويض الحجم المفقود من الوجه بسبب التقدم بالعمر، وزيادة حجم الشفاه الرقيقة، ومن أسمائه التجارية Aquamid Polyalkylimide.

حمض البوليكتيك

(بالإنجليزية: Polylactic acid) عادةً ما يتم حقنه بالوجه لزيادة وتحفيز إنتاج الكولاجين، لذلك فإن نتائج استخدامه لا تظهر مُباشرة بل قد تستغرق عدة أشهر وعدة جلسات للوصول للنتائج المرجوة.

حقن الدهون الذاتية

وفي هذا النوع يتم استخدام الدهون الذاتية والتي تؤخذ عن طريق شفط الدهون من الجسم مثل البطن والفخدين والأرداف ليتم إعادة حقنها في الأماكن المراد علاجها وتجميلها، يُعتبر هذا النوع من أكثر أنواع الفيلر أماناً كما أنه لا يُسبب أي آثار جانبية تُذكر.

فيلر الكولاجين

يُساعد الكولاجين الخلايا والأنسجة في الوجه على التجدد و استعادة النضارة، يتميز هذا النوع بأنه يُعطي هذا النوع من الحشوات نتائج طبيعية أكثر من غيرها، كما لا يحتاج إجرائه سوى بضعة دقائق فقط، على الرغم أن هذه النتائج لا تدوم لفترات طويلة فعادةً ما تستمر نتائج حقن الكولاجين ما بين ستة أشهر إلى عام  ومن ثم يجب تكرار  وإعادة إجراء الحقن للمحافظة على شباب وجمال الوجه.

الخطوة الأولى تبدأ هنا!

للإستشارات والمواعيد فضلاً اضافة رقم هاتفك وسيتم الاتصال بك