تصبغات المناطق الحساسة

طرق إزالة الشعر
Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email

فرط تصبغ مناطق معينة من الجسم هو تغيير ناتج عن الإفراط في إنتاج الميلانين الذي يسبب سواد الجلد. و زيادة تصبغ الأعضاء التناسلية هي ظاهرة تنشأ من عدة عوامل مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالعمر وبعوامل أخرى .

ماهي أسباب تصبغات المناطق الحساسة ؟

هنالك تغيرات وعوامل خارجية تؤثر بشكل رئيسي على النساء في مراحل مختلفة من حياتهن.

  • التغيرات الهرمونية : (الحمل، تناول موانع الحمل، فرط الأنسولينية، زيادة الوزن، إلخ)
  • عوامل خارجية : التعرض للشمس، الإحتكاك، إزالة الشعر، الملابس الضيقة، رطوبة المنطقة، أو الاستعداد الشخصي للتصبغ المفرط للجلد هي أسباب مرتبطة بالتغير في تصبغ الجلد .

في منطقة العجان بالذات، نشاط الخلايا الصباغية في هذه المنطقة أكبر من بقية الجسم، فلذلك تغير اللون في هذه المنطقة مرتفع .

فرط التصبغ في الأعضاء التناسلية في حد ذاته، ليس له تأثير على سلامة المريض على المستوى الوظيفي. ومع ذلك، فإن هذا سبب شائع جدا للاستشارات الطبية، لأنه يؤثر سلبًا على نفسية الأشخاص و بالتالي على جودة حياتهم، مع تداعياتها على علاقاتهم الشخصية والجنسية .

علاج تصبغات المناطق الحساسة

لقد ولت الأيام التي كانت فيها علاجات التجميل للأجزاء الخاصة محفوظة فقط لأشخاص معينين من مشاهير و أثرياء . يمكن الآن لكل امرأة الاستمتاع بفوائد البشرة النقية ذات اللون اللطيف المتجانس .

أصبحت علاجات التجميل للأجزاء الخاصة شائعة جداً وجزءاً لا يتجزأ من طقوس التجميل لجميع النساء.

اليوم، لدينا حلول غير جراحية تسمح بعلاج فرط التصبغ في المنطقة الحميمة بشكل فعال وأمن. وهي حلول لا تصحح فقط فرط التصبغ في الأعضاء التناسلية محلياً وبأمان وفعالية في جلسة واحدة أو عدة جلسات، وهي غير مؤلمة وخالية من المضاعفات بالنسبة للمريض، ولكن أيضاً تحسن جودة الجلد في المنطقة بشكل ملحوظ.

تقشير الحميم: مصمم خصيصًا للمنطقة التناسلية، و يقشر الطبقات السطحية ليكشف عن بشرة متجددة و جديدة و أكثر نضارة

الذي يهدف إلى تقليل أو منع إنتاج الميلانين، وهو الصبغة الطبيعية للجلد في هذه المناطق. يتم تجديد هذه العلاجات كل أسبوعين وفقًا لدرجة فرط التصبغ في الشخص.  و يتم تطبيق كريم محدد محلياً كعلاج صيانة.

تستحق المنطقة التناسلية الحصول على أفضل رعاية جمالية لإبقائها جميلة ورطبة وصحية. حافظي على جمالك حتى في الزاوية الأكثر حميمية.

  • التكنوليجيات الحديثة

تحرص عيادات مديكا كعادتها على أن تكون سباقة في إكتساب أحدث و أمن التجهيزات في العالم، و نحن الآن بصدد تركيز  أول جهاز فوتيفا بالمملكة وهو جهاز ترددات صوتية أمن و فعال و له نتائج مذهلة.

طرق لا يجب فعلها في علاج تصبغات المناطق الحساسة

تتعدد طرق و أساليب تفتيح أو تبييض المناطق الحساسة إلى عِدة أنواع و هم:

  • الإجراءات الطبية واستخدام مستحضرات التجميل وكريمات معينة.
  • الوصفات الطبيعية المنزلية: التي يقال انها تساعد على تفتيح لون الجلد.

ينصح أطباء الجلد و أطباء التجميل النسائي و خبراء التجميل عامة بالإبتعاد عن الوصفات المنزلية أو الخلطات مجهولة المصدر و المكونات التي يمكن أن تؤدي إلى نتائج عكسية تماماً للنتائج المرجوة . ومن أبرز الوصفات المتداولة:

  • عصير الليمون: في أحسن الأحوال يكون عصير الليمون دون أي جدوى، و لكنه يسبب تهيج و تحسس في البشرة بسبب شدة حموضته، و هذا التهيج سوف يزيد الإسمرار أكثر.
  • عصير الخيار: هو غني بالفيتامين A، لكن بتركيزات جد ضعيفة لذلك فاستخدامه مباشرة على البشرة يحتاج وقتا جداً طويل لتحقيق نتائج ضعيفة.
  • اللوز، العسل، حبة البركة، الزنجبيل و غيرها: لم تؤكد دراسات علمية فاعلية استعمالها بشكلها الطبيعي الغير مصنع و لا دراسات تبرؤها من الأعراض الجانبية، لذلك ينصح الابتعاد عن هذه الوصفات و غيرها و التوجه لإستشارة أطباء مختصين، لتحديد نوع البشرة، و نوع التصبغات و أسبابها و الطريقة الأنسب و الأسرع للقضاء عليها.

بعض النصائح المقدمة بعد العلاج للحفاظ على النتيجة

توصي الدكتورة منال بنصائح لمريضاتها حتى تحافظن على النتيجة الجميلة التي وصلن لها بعد العلاج الطبي لإسمرار منطقة البيكيني، و هي :

  • ارتداء ملابس داخلية قطنية، وتجنب الخامات الإصطناعية التي تسبب الحرارة و التعرق.
  • الحرص على تفادي الزيادة في الوزن، لان الاحتكاك بين الأفخاذ يؤدي إلى الإسمرار.
  • تجنب إستعمال المعطرات و مزيلات العرق التي تغلق المسام و تهيج الجلد.
  • تجنب إزالة الشعر بواسطة الشفرات الحادة لأنها تجرح الجلد و تسبب الإسمرار.
  • عدم إهمال علاج الإتهابات أو إستعمال تركيبات علاجية منزلية أو غير طبية.

اقرأي أيضاً:

تفتيح وتقشير المناطق الحساسة بالليزر والكريمات (منطقة البيكيني)

تكبير شفرتي المهبل بحقن الدهون الذاتية lipofilling

تجميل وتضييق المهبل بتقنيات الليزر الحديثة والعمليات الجراحية

For appointments & inquiries

You may add your number below and our agent will gladly support you.

Special offers

More from our Medical blog

طرق النوم بعد حقن الفيلر
Face & Neck

Fillers

Filler injections are a cosmetic treatment used to smooth wrinkles or pitted scars in the skin, usually on the face. They are also used to make the lips

Schedule your visit to our specialized center for skin and hair care..