علاج وتجميل دوالي الفخذين

علاج وتجميل دوالي الفخذين

تعد الإصابة بدوالي الفخذين من الأمور التجميلية التي تتكرر زيارات السيدات لمراكز التجميل من أجلها على الرغم من عدم الشعور بالألم أو الإصابة بأية مشاكل صحية خطيرة. ويتم علاج وتجميل دوالي الفخذين بالعديد من الوسائل التجميلية، مثل الليزر والعلاج التصليبي وحقن الأوردة وغيرها.

علاج وتجميل دوالي الفخذين

الدوالي (varicose veins) هي عبارة عن أوردة زرقاء أو قرمزية اللون تظهر في العديد من أجزاء الجسم المختلفة مثل الفخذين والساقين والقدمين، وهي عبارة عن أوردة متضخمة تمتلئ بالدم، ويوجد بالرياض العديد من المراكز الطبية لعلاج وتجميل الدوالي والأوعية الدموية الظاهرة في الجلد بمختلف الوسائل، كما يوجد عدد من أطباء وطبيبات الدوالي الذين يتسمون بالكفاءة.

ومن أهم الوسائل التي تستخدم في علاج وتجميل الأوردة والشعيرات الدموية التي تظهر على الفخذين:

  • ارتداء الجوارب الضاغطة (Compression Stockings)، وهي عبارة عن جوارب يتم ارتداؤها في النهار وإزالتها ليلًا لتحسين تدفق الدم في الرجلين، إلا أنه لا يمكن ارتداؤها لدى الذين يعانون من أمراض القلب.
  • العلاج بالتصليب والحقن (Sclerotherapy)، يتم خلالهما حقن مادة كيميائية تعمل على تحويل الأوردة إلى أنسجة ليفية وبالتالي التخلص من الأوردة العنكبوتية والدوالي التي تظهر على الفخذين، إلا أنه قد يتم استخدام تلك التقنية أكثر من مرة لتحقيق النتائج. ويتم إجراء تلك التقنية بوساطة أطباء التجميل، وأطباء الأوعية الدموية، وجراح التجميل، وحتى الممرضات المدربة عليه.
  • العلاج بالليزر والتردد الحراري، تعتبر من الوسائل الفعالة أيضًا في علاج وتجميل دوالي الفخذين في عيادات تجميل الرياض، ويتم استخدام تلك الطريقة في علاج الأوردة البارزة عن سطح الجلد.

نتائج علاج وتجميل دوالي الفخذين

لا يمكن التكهن بإمكانية حدوث الإصابة بدوالي الساقين مرة أخرى، خاصةً لدي هؤلاء النساء الأكثر عرضة للإصابة بها مثل الحمل وهرمونات منع الحمل، ولذلك ينصح بارتداء الجوارب الضاغطة خاصّةً لدى هؤلاء النساء، حيث ثبت قدرة تلك الجوارب على تقليل حدوث الإصابة بالأوردة الدموية في الرجلين بنحو كبير. ومن الممكن تكرار جلسات إزالة الأوردة الدموية على الفخذين عند ظهورها مرة أخري.

أسباب ظهور دوالي الفخذين

على الرغم من احتمالية إصابة كل من الرجال والنساء بدوالي الفخذين، إلا أنه يكثر الإصابة بها لدي السيدات. وتنشأ الإصابة بدوالي الفخذين بصفة عامة بسبب حدوث خلل في الصمامات الوريدية، التي تساعد الدم ضد تأثير الجاذبية الأرضية أثناء عودته إلى القلب لإعادة ضخه لأطراف الجسم ثانية، ولذلك كان علاج وتحميل دوالي الفخذين أمرًا يشغل بال الكثيرين من السيدات.

وهناك عدد من العوامل التي تؤدي لإصابة السيدات بدوالي الفخذين، مثل:

  • الحمل.
  • التقدم في العمر.
  • أقراص منع الحمل الهرمونية.
  • الإصابة بأمراض السمنة.

ومن هنا يمكننا الجزم بأن علاج وتجميل دوالي الفخذين قد يتم علاجه في عيادات دوالي الرياض بواسطة أطباء أكفاء في هذا المجال، كما يمكن العمل على تقليل نسبة الإصابة بدوالي الفخذين عن طريق ارتداء الجوارب الضاغطة لدى الأشخاص الأكثر عرضة، وأيضا من خلال تقليل الوزن والتخلص من السمنة.

للإستشارات او طلب موعد​

يمكنم استخدام النموذج أدناه وسيتم الإتصال بكم

المزيد من مدونة ميدكا الطبية

Bell-Alarm_1.png

الجمعة الزرقاء

خصومات 30 - 50% على جميع الخدمات​​

للحجز والإستفسار، اضيفي رقمك للإتصال بك