الرئيسية » المجلة الطبية » علاج ترهل المؤخرة بتقنية subcision
علاج ترهل المؤخرة بتقنية subcision

علاج ترهل المؤخرة بتقنية subcision

تصاب العديد من النساء بترهل جلد المؤخرة والسليوليت، نتيجة للتقدم في العمر أو بسبب العوامل الوراثية التي قد تؤدي إلى ظهور مثل تلك المشاكل. حيث تصل نسبة النساء المصابات بالسيليوليت إلى حوالي 80%، وكان علاج ترهل المؤخرة بتقنية subcision أحد الحلول للتخلص من تلك المشلكة.

كيف يظهر السليلوليت؟

ينشأ السيليوليت لدى النساء خاصة عند الحالات والأوقات التي يحدث بها زيادة في معدل الهرمونات، مثل الحمل والرضاعة وتناول حبوب منع الحمل التي تحتوي على الإستروجين.

ويجدر الإشارة إلى أن السيليوليت عبارة عن تغير في شكل تضاريس الجلد خاصة في مناطق الأرداف الداخلية والخارجية والمؤخرة، ويحدث غالبًا نتيجة لوجود خيوط ليفية تعمل على شد سطح الجلد إلى الطبقات العميقة، بالإضافة إلى تجمع الدهون بين طبقات الجلد المشدودة، مما يؤدي إلى ظهور بروزات ومنخفضات تؤدي إلى تشويه الجلد في تلك المناطق.

كيف يتم علاج ترهل المؤخرة بتقنية Subcision

تعتبر تقنية subcision أحد التقنيات واسعة الاستخدام في علاج ترهل المؤخرة والتخلص من السليوليت، حيث يتم من خلالها قطع الخيوط الليفية التي تؤدي إلى ظهور منخفضات السيليوليت ومن ثم يتم تحرير الجلد في الأرداف. والجدير بالذكر أن تقنية subcision تساعد في علاج منخفضات السيليوليت التي تظهر أثناء السكون وليس عند انقباض العضلات، ويتم أثناء إجراء تلك التقنية إعادة توزيع النسيج الدهني لتبدو المؤخرة بمظهر منتظم ومتناسق.

ويتم علاج ترهل المؤخرة بتقنية subcision تحت تأثير المخدر الموضعي، وتعتبر عملية جراحية بسيطة يمكن العودة للمنزل بعد إجرائها في نفس اليوم، كما يمكن ممارسة الأنشطة الحياتية في اليوم التالي، حيث لا تحتاج تلك العملية إلى وقت طويل لتماثل المريض لشفاء.

استخدام تقنية subcision مع الليزر

غالبًا ما يتم علاج ترهل المؤخرة بتقنية subcision بالإضافة إلى ليزر السيليوليز، حيث يقوم هذا الليزر بالمساعدة في شد الجلد في الأرداف والمؤخرة لتحقيق نتائج أكثر فاعلية، ويقوم بتحفيز الجلد لإنتاج ألياف الكولاجين خلال الطاقة الحرارية التي يصدرها جهاز الليزر.

أنواع تقنية Subcision لشد ترهلات المؤخرة

يوجد عدد من الطرق التي تتم خلالها تقنية subcision مثل:

  • القطع اليدوي للألياف، تتم باستخدام إبرة لقطع الخيوط الليفية تحت الجلد، وأهم ما يميزها أن نتائجها قد تستمر لمدة عامين، إلا أنها تحتاج أيادي طبية ماهرة لضبط العمق الذي يتم عنده قطع الخيوط الليفية.
  • قطع الخيوط الليفية بجهاز التفريغ، يساعد هذا الجهاز في تحكم أكثر أثناء علاج السليوليت، ويستمر نتائجه حوالي 40 شهرًا، وقد يحتاج فقط إلى جلسة واحدة في لأغلب الأحيان.
  • قطع الخيوط الليفية بالليزر، حيث يتم استخدام طاقة الليزر العالية في تحرير الجلد من تلك الخيوط.

للإستشارات والمواعيد فضلاً اضافة رقم هاتفك وسيتم الاتصال بك

× واتساب