كيف تكونت الندبة

تظهر الندبة بسبب تضرر حصل في الجلد، سواء جراحة، أو تلوث، او كل إختراق يحصل للجلد وهي نسيج ينتج في نهاية العملية الطبيعية التي تحدث في أجسامنا، التي تربط بين حواف الجرح وتساعد على اغلاقه.

من طرق العلاج

  •  تقنية الفراكسل
  • استخدام كريمات طبية 
  • علاج الندبات بالجراحة

          بعد                                             قبل

تقنية الفراكسل

تعد نقله نوعيه في علاج الندب الجراحية، وقد تم اعتمادها من هيئة الغذاء والدواء الأمريكيه FDA.

الية عمل المعالجة بليزر الفراكسل

تستهدف هذه المعالجة الندبات الحاصلة من العمليات الجراحية، وتتم عبر أعمدة ليزرية مجهرية تخترق عمق البشرة لتسرع من عملية تجديد الكولاجين فالجسم، عن طريق تحفيز نمو خلايا جلدية جديدة وصحية من الداخل الى الخارج.

مميزاتها

ومما يميز هذا النوع من الليزر بخلاف أنواع الليزر الأخرى

  • مناسبته للبشرة الداكنه بشكل عام

المدة المتوقعة للعلاج

يحتاج المريض إلى خمس أو ست جلسات علاجيه ليحصل على النتائج المطلوبة، وتتراوح الفتره بين كل جلستين من ثلاثة إلى أربعة أسابيع، كما أن المزيد من التحسن يستمر في الظهور لعدة أشهر بعد إنتهاء اخر جلسه وذلك بسبب أثر الفراكسل طويل المدى على تجديد الكولاجين في طبقات الجلد الداخليه.

استخدام كريمات طبية

لقد تبين بعد الابحاث التي تم اجراءها على الكريمات المستخدمة للندبات ان الكريمات التي تحتوي على مادة السليكون هي الافضل للاستخدام علاج الندبات.

وقت استخدامها

يمكن تطبيق العلاج على الجرح بعد شفاء الجرح بشكل كامل. ويختلف ذلك حسب مكان العملية حيث يتراوح من أسبوع الى اسبوعين بعد العملية. يُنصح بإستشارة الطبيب المختص قبل بدء الاستخدام، ويمنع استخدامها في حال وجود تحسس جلدي من المواد الموجودة فيها.

العمليات الجراحية

يتم اللجوء لها في حال استصعب علاج الندبات بالطرق الاعتيادية وهو الخيار للمراحل المتأخرة نسبيا حيث ان معظم الندبات تتحسن مع مرور الوقت.

*ومن الممكن استخدام اكثر من تقنية علاجية بنفس الوقت، حسب رؤية الطبيب للحالة واتخاذ الاجراءات الانسب لضمان نتائج أقوى.

اول خطوة تبدأ من هنا!

اضف رقمك للإستفسار عن العروض، او الاستشارات وتنسيق المواعيد وسيتم الاتصال بك