شد البطن والتخلص من الترهلات نهائيًا

شد البطن والتخلص من الترهلات نهائيًا

تعالج عملية شد البطن مشكلة الجلد الزائد أو المترهل في منطقة البطن، وذلك من خلال شفط الدهون المتراكمة تحت طبقة الجلد المترهلة، وشد الجلد والعضلات الضعيفة حتى تبدو أكثر قوة وتحمًلا، فلا تظهر الترهلات مرة أخرى. كما أن تلك العملية تقضي على أنسجة الخلايا الدهنية فلا تتراكم الدهون في هذه المنطقة مرة أخرى.

شد البطن بعد عمليات التكميم

وقد تسبق عملية شد البطن عملية أخرى لشفط الدهون أو عملية تكميم المعدة (Sleeve Gastrectomy)، ففي الحالات التي تعاني من سمنة مفرطة ولا تستجيب أجسامهم للحمية الغذائية، فإنهم يحتاجون لعملية اقتصاص جزء من المعدة لإنقاص الوزن ثم عملية شفط الدهون لتقليل حجم الدهون المتراكمة تحت طبقة الجلد. ثم تأتي الخطوة الأخيرة وهي عملية شد البطن التي تعالج ما تركته عملية شفط الدهون من أثر، وتزيل الجلد الزائد بعد إنقاص الوزن وبالتالي تساعد في نحت الجسم وصقله.

أسباب اللجوء لشد البطن

لا تختلف أسباب عملية الشد عند النساء والرجال سوى في فروق بسيطة، ويبقى أهم سبب يجمع بين الاثنين هو ترهل الجلد بعد الخضوع لبرنامج حمية قاسية لإنقاص الوزن، فبعد أن يفقد الجسم الكثير من وزنه فأكثر مكان يتأثر بنقص الوزن هو البطن.

ويظهر الترهل على شكل ثنايا في منطقة البطن وأعلى الحوض وعلى الجانبين، وبالطبع هذا التأثير يعيق ارتداء الملابس المناسبة، كما أنه منظر غير محبب لأصحابه.

وكذلك النساء بعد الولادة سواء الطبيعية أو القيصرية، فبعد انتفاخ البطن لأعلى مستوى لها أثناء الحمل، وانخفاض هذا المستوى بعد الولادة مباشرة تظهر ترهلات البطن بشكلٍ واضح، وتحتاج البطن للكثير من التمارين التي قد تكون مرهقة بالنسبة للكثير من النساء حتى تختفي الترهلات تدريجيًا.

وبالطبع لا يصبح البطن مشدود في النهاية بالشكل الكافي، ولذلك تلجأ النساء لشد البطن بعد الولادة باعتبارها الحل الجذري لمشكلة الترهل.

وقد يكون السبب من إجراء عملية الشد بسبب مشاكل صحية، كأن يكون حجم البطن الزائد سببًا في الضغط على الكبد أو البنكرياس، أو يسبب ضيق في التنفس، أو يسبب الشعور بالخمول والكسل، وفي هذه الحالة تكون أسرع طريقة لعلاج المشكلة الصحية هو إجراء عملية الشد للبطن.

شد البطن بالرياضة

وكثير من الأحيان يحاول أصحاب البطن المترهل محاولة شد الجسم وإزالة الترهلات بالتمارين الرياضية، أو ارتداء المشدات المتخصصة في شد ترهلات البطن، ولكن قد تعجز هذه الوسائل عن شد البطن بالشكل المرغوب، وفي هذه الحالة يكون الحل الأكثر سرعة وفعالية وتأثيرًا في شكل البطن هو عملية شد الترهلات في البطن.

للإستشارات او طلب موعد​

يمكنم استخدام النموذج أدناه وسيتم الإتصال بكم

المواعيد محدودة، راسلينا الآن لضمان استخدام العرض

المزيد من مدونة ميدكا الطبية