شد الافخاذ

الرئيسية/الجسم/شد الافخاذ

تحسن هذه العملية شكل الفخذ عن طريق التخلص من الجلد والدهن الزائد مما يؤدي الى ملمس أنعم وتناسق أكبر للأرداف مع الجزء السفلي للجسم. هذا يؤدي الى اعطاء مظهر أجمل عند ارتداء الجينز، الفساتين القصيرة، وملابس السباحة. تهدف عملية شد الأرداف الى تشكيل أفخاذ متناسقة مع الأرداف، والساقين. فالمظهر المثالي للجسم يتطلب أن يكون الجذع وحتى المنطقة الخارجية من الأفخاذ على شكل ساعة رملية وأن تكون المسافة من الخصر وحتى المنطقة الخارجية للأفخاذ منحنية الى الداخل.

يعد كل من الرجال والنساء الذين يعانون من تهدل، وارتخاء و/أو هَرَم الأنسجة والجلد في أفخاذهم من الحالات المرشحة لهذه العملية. ويمكن للأشخاص الذين فقدوا الكثير من الوزن الاستفادة من عملية شد الأفخاذ للتخلص من الدهن الزائد والجلد المترهل في هذه المنطقة.

هناك العديد من الأساليب لمعالجة مناطق معينة في الأفخاذ. ويمكن أن تكون كل هذه الاجراءات ذات فائدة للمرضى الذين يرغبون بتحسين مظهر الأفخاذ ككل والتخلص من الجلد الزائد والمترهل بعد خسارة كميات كبيرة من الوزن. يتم تحديد نوع هذه الأساليب من قبل الطبيب الخبير بعد فحص دقيق للمنطقة ومناقشة المريض حول النتائج المتوقعة للعملية.

شد المنطقة الداخلية للأفخاذ

عملية شد المنطقة الداخلية للأفخاذ تستهدف الجلد حول الفخذ الداخلي، وهي بالغالب العملية التي يختارها المرضى الذين يعانون من جلد مترهل نتيجة خسارة الوزن الكبير أو بسبب التقدم في العمر. يتم عمل الشق الجراحي لهذه العملية في المنطقة العلوية للفخذ حتى يتم اخفاؤها عند ارتداء الملابس الداخلية أو ملابس السباحة. أحياناً تجرى عملية الشفط بالتزامن مع عملية شد المنطقة الداخلية للأفخاذ، إما قبل أو أثناء أو بعد العملية.

شد منطقة الأفخاذ الأمامية

تستهدف هذه العملية الجلد في المنطقة العليا للجزء الداخلي من الفخذ. يكون الشق الجراحي ممتد من المنطقة العليا للجزء الداخلي من الفخذ وحتى أول الردف. يتم هذا النوع من شد الفخذ تحت التخدير العام.

شد الأفخاذ الخارجية أو الجانبية

عملية شد الأفخاذ من الجانبين تستهدف المنطقة الممتدة من المنطقة الخارجية للأفخاذ الى الجزء الأمامي للأفخاذ. يتم عمل الشق الجراحي في أعلى الفخذ ويعمل الجراح على اتباع خط ملابس السباحة حتى يمكن اخفاء الندبة عن الأعين. يتم دمج هذه العملية في بعض الأحيان مع عملية شفط الدهون لإعطاء نتائج أفضل. ويمكن أخذ عملية شد الأرداف بعين الاعتبار في بعض الحالات أيضاً.

تتم هذه العملية تحت التخدير الموضعي عادةً ويخرج المريض في نفس اليوم. يتم وضع علامة على المنطقة قبل العملية عندما يكون المريض في وضعية الوقوف. تأخذ العملية حوالي الساعتين، استناداً الى المريض وما تحتاجه الحالة. تستخدم خيوط عميقة لإغلاق الشقوق الجراحية، حيث تختفي خلال أربعة أشهر. من المهم أن يرافق المريض من يقوم بمساعدته للعودة الى البيت بعد العملية، ومساعدته لعدة أيام بعد ذلك إن أمكن.

النقاهة

ينصح المرضى عادةً بأخذ اجازة مرضية من العمل تتراوح بين السبع الى عشرة أيام بعد العملية للمعافاة. يجب على المرضى أن يكونوا إما في وضعية استلقاء أو وقوف بما أن الجلوس غير مسموح خلال فترة النقاهة. يمكن حدوث بعض الورم والانتفاخ بعد العملية، ويمكن أن تستمر حتى الشهر. يتماثل غالبية المرضى الى الشفاء بعد عملية شد الأفخاذ والعودة الى معظم نشاطاتهم اليومية الطبيعية في غضون 4-6 أشهر.

 

اتخذ اول خطوة الآن!

اضف رقمك للإستفسار عن العروض، او الاستشارات وتنسيق المواعيد وسيتم الاتصال بك

واتساب