رفع الصدر

تجميل الثدي والحلمات

ربما تُصاب العديد من النساء بالإحراج جرّاء امتلاك الأثداء المترهّلة، سواء بعد الحمل والرضاعة أو إنقاص الوزن أو نتيجة عامل الوراثة أو التقدّم في العمر. ولحسن حظهنّ، يُوجد العديد من التقنيات الجراحية وغير الجراحية للحصول على صدر ممشوق، حيث تُفضل العديد من السيدات اختيار التقنيات غير الجراحية المستخدمة في رفع الصدر والتي سنتكلم عن بعضها في هذا المقال.

رفع الصدر بالليزر

ربما لا تُفضل بعض النساء الخضوع لجراحات شد ورفع الثدي، نظرًا للوقت الكبير اللازم للتماثل للشفاء، وحدوث بعض المضاعفات جرّاء الخضوع للجراحة، مثل العدوى وتكوّن الندبات والنزف، ومن هنا، تُفضل هؤلاء النساء التقنيات غير الجراحية وخاصّةً الليزر، مثل:

ليزر الكول بيم لرفع الصدر

يُعتبر ليزر الكول بيم (cool Beam)، أحد الثورات التجميلية الحديثة في عمليات تجميل الثدي والحلمات خاصر رفع الثدي، حيث يتم امتصاص نبضات الليزر بواسطة المياه الموجودة في نسيج الثدي، ومن ثم يتم تبخيرها، والجدير بالذكر أن ما يُميز هذا الليزر أنه يستطيع إزالة الدهون بدقة متناهية من الثدي، مما يعني التحكم الكامل في شد ورفع الثدي، وقد تستمر نتائج تلك التقنية لنحو ثلاث إلى خمس سنوات.

ومن أهم عيوب تلك التقنية، أنه لا يُمكن إجراؤها على الأثداء كبيرة الحجم، حيث يُمكن شد الصدر ببضعة سنيمترات فقط، وعندها ربما تكون جراحة شد الصدر هي الأنسب.

تقنية الثيرماج لشد الصدر

وتقنية الثيرماج هي أحد التقنيات التي تستخدم الموجات الراديوية لإنتاج طاقة حرارية تخترق طبقات الجلد وتعمل على تحفيز الجلد لتكوين ألياف الكولاجين والإيلاستين اللذين يعملان على شد الصدر في تلك المنطقة.

ربما لا تتميز تلك التقنية بالفاعلية العالية في شد الصدر، نظرًا لأن نبضات الليزر لا تُؤثر بشكل فعّال على طبقات الجلد الأكثر عمقًا والتي تعمل على إنتاج الكولاجين.

رفع الصدر بليزر الفوتونا

ويتميز هذا النوع من الليزر باستخدام التقنية الثنائية لليزر الياج، وإحداهما تُستخدم لشد الطبقات السطحية للجلد، والأخرى تُؤدي لتحفيز إنتاج الكولاجين في الطبقات العميقة للجلد، وذلك اعتمادًا على اختلاف الطول الموجي الصادر منهما.

ومن أهم ما يُميز تلك التقنية، أنه يُمكن ملاحظة نتائجها في شد الصدر بعد جلسة واحدة، وقد تتكرر الجلسة ثلاث مرات للحصول على نتائج أكثر فاعلية. بالإضافة إلى عدم احتياج تلك التقنية لوقت طويل للتماثل للشفاء، حيث يُمكن استمرار ممارسة النشاطات اليومية بعد إجرائها.

رفع الصدر باستخدام البوتكس

ربما يبدو الأمر غريبًا بعض الشئ في استخدام البوتكس الذي يعمل على ارتخاء العضلات في شد ورفع الصدر، لذلك يُمكننا القول بأن تلك الوسيلة ربما تمثل حلولًا مؤقتة لراغبات شد الصدر.

وتعتمد تلك التقنية على حقن البوتكس تحت العضلة الصدرية الصغرى (Pectoralis Minor) مما يؤدي لارتخائها، الأمر الذي يُؤدي إلى شد عضلات الظهر وتقويتها كوسيلة تعويضية من الجسم، مما يسمح بشد الثديين ورفع الصدر ، لذلك فتعد نتائجها متواضعة مقارنة بالتقنيات الأخرى.

للإستشارات او طلب موعد​

يمكنم استخدام النموذج أدناه وسيتم الإتصال بكم

المزيد من مدونة ميدكا الطبية

قسيمة مجانية بقيمة 200 ريال

للإستخدام فقط بعيادة التجميل النسائي لإزالة التصبغات وتجميل المناطق الحساسة النسائية قبل تاريخ 30 اكتوبر