حقن الميزوثيرابي

حقن الميزوثيرابي

حقن الميزوثيرابي (Mesotherapy) هي حقن دقيقة ورفيعة لحقن مواد معينة في الجسم، وهي عبارة عن تركيبات من مستخلصات طبيعية غالبًا نباتية المنشأ تحتوي علي فيتامينات ومعادن وإنزيمات فعالة وبعض المواد الطبية والدوائية يتم حقنها في أماكن مختلفة من الجسم علي حسب الهدف منها وبكميات محددة علي عدة جلسات للحصول علي النتيجة المطلوبة. ولها استخدامات متعددة منها لنضارة البشرة وحيويتها ومنها لتساقط الشعر وعلاج الصلع الوراثي.


بعد                                                                                                                          قبل

حقن الميزوثيرابي للشعر

هو حل فعال غير جراحي لتساقط الشعر يساعد في تكثيف الشعر الخفيف والجاف، حيث يتم حقن كمية صغيرة من تركيبة مباشرة في فروة الرأس التي تعاني من تساقط الشعر. بهذه الطريقة، يعمل الدواء على بصيلات الشعر مباشرة على عكس الأدوية الأخرى التي تعبر في الجهاز الهضمي قبل أن تنتقل إلى مجرى الدم.

يتضاعف تأثير التركيبة عندما يتم حقنها في بصيلة الشعر مباشرة ولذلك فإن هذا العلاج أكثر فعالية بكثير من العلاجات الفموية أو الجلدية.

ويمكن استخدام حقن الميزوثيرابي لعلاج الشعر الخفيف أو نمط الصلع الذكوري أو تساقط الشعر عند النساء الناتج عن الأسباب الوراثية أو الهرمونية، كما يستخدم هذه التقنية في علاج تقصف الشعر وإضافة الكثافة والقوة واللمعان إلى شعرهم.

حقن الميزوثيرابي للبشرة

تظهر تجاعيد الجلد وثناياه بسبب تراكم الدهون فيه وفقدان الجلد لمرونته وزيادة السموم فيه. وبحقن تركيبة الميزوثيرابي الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، يمكن تحسين أو تجنّب تكوّن التجاعيد وثنايا الجلد والتغيّر في لونه، إذ توفر الفيتامينات الغذاء اللازم للجلد لتحسين لونه ومرونته، بالإضافة إلى أنها تخلص الوجه من السموم التي تسبّب التجاعيد. ومن أهم مميزات حقن الميزوثيرابي للبشرة، أنه يستخدم في شد البشرة وإزالة التجاعيد وإعادة شباب الوجه والرقبة بجعل وجهك أكثر شباباً ونضارة وحيوية.

حقن الميزو ثيرابي لإزالة الدهون

فضلًا عن العمليات الجراحية لشفط الدهون، يمكن استخدام حقن الميزوثيرابي كأحد التقنيات الحديثة لشفط الدهون العنيدة في الجسم وكذلك السيليوليت من مناطق الجسم المختلفة، مثل البطن والأرداف.

يمكن تفسير دور حقن الميزوثيرابي في التخلص من الدهون في احتواء تلك الحقن على مادتي الليزيسين (Lecithin)، ومادة أيزو بريتينول (Isopretinol)، حيث تساعد تلك المواد في تحلل الدهون خلال عدة خطوات كيمائية، وبذلك تستطيع الميزوثيرابي إزالة الدهون الزائدة وشد الجلد وتحديد الخدين وحدود الوجه. والجدير بالذكر أن تللك التقنية تحتاج إلى عدة جسات للحصول على الناائج المطلوبة في إزالة الدهون.

فاعلية تقنية الميزوثيرابي

لا يمكن تحديد مدى فاعلية تلك التقنية على وجه الدقة، حيث لا يوجد دراسات كافية حول تأثيرها في علاج الصلع الوراثي أو إزالة الدهون المستعصية. وقد يكون سبب الإقبال عليها هو عدم وجود مخاطر أو أعراض جانبية من إجرائها.

للإستشارات او طلب موعد​

يمكنم استخدام النموذج أدناه وسيتم الإتصال بكم

المزيد من مدونة ميدكا الطبية

خصم 50% على الإستشارة و 30% على الباكج!