مورفيوس-8: تقنية حديثة لشد ونضارة الجلد والبشرة

Morpheus 8

جهاز مورفيوس 8 (Morpheus 8) للعلاج ترهل الجلد والتجاعيد وإزالة اثار التقدم في العمر والتدخين.

مع تقدمنا في العمر، يتغير كل شيء في أجسامنا من الملمس إلى ظهور علامات الشيخوخة و الترهل في الجسم. ولاسترجاع المظهر الطبيعي والشبابي الجميل والملمس الناعم بدون عمليات جراحية أو ليزر، نحتاج إلى تحفيز بروتينات الكولاجين والإيلاستين التي يقل معدل افرازها مع العمر وخاصة بعد انقطاع الطمث، وعادة التدخين والتعرض الطويل لأشعة الشمس.

ونتعرض هنا إلى علاج وتقنية حديثة معتمد من هيئة الغذاء والدواء السعودية والأمريكية (FDA) يطلق عليها تقنية مورفيوس 8 (Morpheus 8) وهي ذات خصائص ومزايا متعددة.

طريقة عمل تقنية مورفيوس-8

يعمل بطريقة العلاج الجزئي بالوخز بالابر الدقيقة المطلية مع ترددات الراديو بمستوى عميق يصل إلى 4-7 ملم والتي تؤدي إلى تحفيز النمو الطبيعي للكولاجين.

يستخدم كريم كمخدر موضعي في منطقة العلاج، ثم يتم الضغط من قبل الطبيب على الجهاز المحمول باليد في المنطقة المراد علاجها مما يسمح للإبر الدقيقة بثقب الجلد، وبمجرد أن يتم تثبيت الابر في مكانها فإنها تصدر موجات تردد لاسلكية [موجات الراديو] تتغلغل الحرارة الناتجة عن هذه الموجات بعمق في طبقة الجلد مما يؤدي إلى  استعادة الأنسجة الضامة وتحفيز الكولاجين مما يساعد على شد الجلد.

ويوفر علاج مورفيوس نتائج فاعلة وآمنه لجميع أنواع البشرة. وتقلل هذه التقنية أيضا من مخاطر فرط التصبغ التالي للالتهابات وهو أحد الآثار الجانبية لبعض التقنيات الأخرى.

لماذا يعتبر مورفيوس فعال؟

يكمن السر في كيفية الجمع بين موجات الراديو الترددية Radiofrequency و الإبر الدقيقة ، حيث تخترق الإبر الدقيقة الجلد لعمق مناسب ومن ثم تصل ترددات الراديو لتلك الطبقات، وهذا ما يرسم ملامج البشرة ويغيرها.

المناطق المثالية للاستهداف والعلاج بالمورفيوس

المناطق الأكثر استهدافا منطقة الوجه والرقبة ومنطقة الفكين وتحت الذقن، ويمكن استخدامه أيضا لشد الجلد المترهل في الفخذين الداخليين والخارجيين وفوق الركبتين والبطن.

ويستخدم أيضا لعلاج وتحسين الندبات وآثار العمليات وتشققات الجلد وتوسع المسام والتجاعيد.

استخدامات التقنية

  • شد ونضارة الوجه والفك والرقبة وترهل جلد الجسم
  • علاج التجاعيد والخطوط الدقيقة على الوجه والرقبة والصدر
  • شد ترهل الجلد والتجاعيد حول العين
  • علاج ندبات حب الشباب
  • علاج تشققات الجلد والحمل
  • شد جلد الذراعين والركبتين والبطن.

ماهي الاجراءات المتخذة قبل العلاج بمورفيوس؟

مراجعة تاريخك الطبي مع الطبيب، والتأكد من سلامتك لتلقي العلاج، وفحص المناطق المراد علاجها طبيا وشرح الاجراءات والرعاية اللاحقة وجميع المضاعفات المحتملة، وما يجب تجنبه قبل العلاج.

العلاج

سيتم وضع كريم تخدير موضعي والذي يستغرق 30  دقيقة، لضمان عدم التوقف عن العمل وراحة المريض، ثم سيتم وضع الجهاز اليدوي وتمريره على الجلد للمنطقة المعالجة.

رعاية مابعد العلاج

يجب عدم لمس أو وضع أي شيء على المنطقة المعالجة لمدة 12 ساعة بعد العلاج من أجل منع أي عدوى بالاضافة لتوفير ارشادات محددة للعناية اللاحقة أثناء الزيارة.

أكثر الفئات المرشحة للعلاج

  • الرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاثين وخمسة وخمسون الذين تظهر عليهم علامات الشيخوخة الواضحة ويريدون تحسينها.
  • ندبات حب الشباب والندب الأخرى.
  • للباحثين عن نضارة الجلد

وهو علاج رائع لمن يبحث عن علاج أكثر دقة لمقاومة الشيخوخة مع تحسن النتائج بمرور الوقت.. لمن لا يفضل العمليات الجراحية أو استخدام الليزر.

فترة ظهور النتائج

ستظهر النتائج من أول جلسة ولكن يوصى بإجراء ثلاث جلسات متباعدة تقريبا من 3-6  أسابيع لرؤية النتائج كاملة، وستستمر النتائج بالتحسن لمدة تصل إلى 3-6 أشهر بعد العلاج.

وفي فترة التوقف بين الجلسات ستلاحظ بعض التورم والاحمرار الخفيف لمدة 3-4  أيام بعد العلاج، بالاضافة إلى بعض التقشير المحتمل بسبب التئام الثقوب الصغيرة التي سببتها الابر الدقيقة.

وكما ذكرنا آنفا عدم لمس الوجه ووضع اي نوع من مساحيق التجميل، ويستخدم كريم عالي الترطيب بعد 12 ساعة من العلاج وتجنب أشعة الشمس.. ويمكن وضع مساحيق التجميل بعد يوم أو يومين من العلاج.

مميزات العلاج بهذه التقنية

  1. جهاز آمن في الاستعمال والنتائج
  2. التخدير بكريم موضعي ميسر
  3. نتائج موحدة وآمنة لجميع أنواع وألوان البشرة.
  4. الطريقة التكنولوجيه المبتكرة للجهاز تقلل مخاطر فرط التصبغ التالي للالتهابات.
  5. تقنية متطورة غير جراحية.
  6. تقنية معتمدة من FDA  السعودية والامريكية

للإستشارات او طلب موعد​

يمكنم استخدام النموذج أدناه وسيتم الإتصال بكم

المزيد من مدونة ميدكا الطبية