تكبير الثدي

التطورات الحديثة في تجميل الصدر عند النساء

لأن النساء تبحث دائمًا عن الظهور بشكل أنثوي جذاب تغلب عليه الأثداء الكبيرة والأرداف المرفوعة، تم تطوير العديد من الوسائل التجميلية لإشباع رغباتهن، ففي بعض الأحيان تُصاب النساء بالإحراج الشديد من صغر حجم الثديين بسبب مرضيّ أو غير مرضيّ، لذلك يلجأن إلى استخدام العديد من الطرق التي تستخدم في تكبير الثدي .

تكبير الثدي بالحشوات الصناعية

تُعتبر عمليات تكبير الثدي بالحشوات الصناعية من أكثر وأول التقنيات المستخدمة في هذا الصدد، ولعل من أهم تلك الحشوات:

  • حشوة السيليكون، وفي تلك الحشوة يتم استخدام مادة السيليكون الأملس أو الخشن، وربما تُفضل العديد من السيدات تلك الحشوة عن حشوة المحلول الملحي لأنها تعطي نتائج أكثر فاعلية في تكبير الثدي .
  • حشوة المحلول الملحي (Saline)، من أهم ما يُميز تلك الحشوة أنه إذا حدث تسرّب للمادة يستطيع الجسم امتصاصها بكل سهولة، بالمقارنة مع حشوة السيليكون التي ربما تسبب أضرارًا صحيّة إذا حدث تسريب.

كيفية إجراء تكبير الثدي بالحشوات الصناعية

  • يتم الاستعداد لتلك العملية بمقابلة الطبيب المختص الذي يقوم بتحديد أبعاد الثدى المطلوب الوصول إليها، حتى يتمكن من تحديد الحجم المناسب لحشوة السيليكون أو السالاين. كما يقوم بتحديد الأدوية التي يجب تناولها قبل الإجراء.
  • تنصح هيئة الغذاء والدواء العالمية ألا تتم حشوة السالاين قبل 18 عامًا، وحشوة السيليكون قبل 22 عامًا، حيث لا يزال الثدي في مرحلة النمو.
  • تتم العملية تحت تأثير التخدير الكلي، وقد تستمر لمدة ساعة.
  • يتم إدخال حشوات السيليكون أو السالاين خلال بعض الشقوق الجراحية تحث الثدي، وحول الحلمات، ويتم وضعها فوق أو تحت العضلات.
  • يُمكن في بعض الأحيان خروج المصاب من الجراحة في نفس يوم العملية، بل وممارسة الأنشطة المختلفة كالذهاب للتسوّق، وذلك بعد اتباع النصائح التي يُقدمها الطبيب.

النتائج المتوقعة للحشوات الصناعية

تُعطي عمليات حشوات السليكون والسالاين نتائج شبه دائمة إذا ما تم اتباع النصائح التي يُقدمها الطبيب المعالج على النحو المطلوب.

الجدير بالذكر أن فقدان كيلوجرامات أو اكتسابها من وزن الجسم ربما يُؤثر على شكل الثدي بعد العملية، وربما يستدعي الأمر إجراء جراحة أخرى لتعديل حجم الثدي.

تكبير الثدي بحقن الدهون الذاتية

لا تمتلك تلك الوسيلة نفس الشهرة التي تمتلكها نظيرتها السابقة، ولكن يكثر استخدامها في عمليات تكبير الأرداف والحصول على جسم الساعة الرملية خلال تقنيات النحت الرملي للجسم.

وفي تلك الطريقة يتم إزالة الدهون الزائدة خاصة في منطقة البطن، ثم يتم إعادة زرعها في الأرداف والأثداء لتكبيرهما.

للإستشارات او طلب موعد​

يمكنم استخدام النموذج أدناه وسيتم الإتصال بكم

المزيد من مدونة ميدكا الطبية

قسيمة مجانية بقيمة 200 ريال

للإستخدام فقط بعيادة التجميل النسائي لإزالة التصبغات وتجميل المناطق الحساسة النسائية قبل تاريخ 30 اكتوبر