تجميل الحلمات

التطورات الحديثة في تجميل الصدر عند النساء

تحرص العديد من السيدات على الاهتمام بشكل جسدها لتظهر بشكل أنثوى جذاب، وبصفة خاصّة تجميل الثدي والحلمات. ولا يقتصر الاهتمام بجمال ثدي المرأة على تكبيره وتصغيره وشده فقط، بل يجب الإعتناء أيضا بشكل حلمات وهالات الثدي، لذلك يُولي أطباء التجميل اهتمامًا بالغًا بالحلمات خلال العديد من التقنيات المستخدمة في تجميل الحلمات .

أشكال الحلمات التي تحتاج إلى التجميل

  • الحلمات المقلوبة للداخل، أو ما تعرف بالحلمات الغائرة.
  • الحلمات الطويلة.
  • الحلمات القصيرة.
  • الحلمات المتدلية أسفل الثدي.

وتلك الأنواع لا يُمكن النظر إليها من الناحية التجميلية فحسب، ولكن قد تكون عملية الرضاعة أيضًا صعبة، لذلك كان لابد من حل المشكلات التي تطرأ على حلمة الثدي.

عملية شد ورفع الحلمات المتدلية

تُصاب بعض السيدات بوجود الحلمات في مستوى منخفض عن مستوى الثديين، ويتم تصحيح ذلك المنظر كجزء من عمليات رفع الثدي أو تصغيره.

عند وجود الحلمات المتدلية مع الأثداء الصغيرة، قد تكون عملية تكبير الثدي بالحشوات هي الحل الأمثل في تجميل الحلمات، كما ويتم تجميل الحلمات المتدلية -أيضًا- عندما تكون أحد الحلمتين في مستوى منخفض عن الحلمة الأخرى.

عملية تصغير الحلمات

في بعض الأحيان تُصاب السيدات بكبر حجم الحلمات، خاصةً بعد الرضاعة، ويُسبب ذلك الأمر الإحراج للسيدات بالإضافة إلى الشعور بعدم الارتياج نتيجة الاحتكاك بالملابس، وتتم عملية تصغير الحلمات كعملية جراحية منفصلة، أو كأحد خطوات عمليات تصغير أو تكبير حجم الثدي.

وبعد تلك العملية، لا تحصل المرأة على الحلمات الصغيرة فحسب، بل يتم تساوي حجم الحلمتين وانتظام شكلهما الدائري.

تجميل الحلمات الغائرة

قد تُعاني بعض النساء من الحلمات الغائرة أو المقلوبة للداخل، والتي تُمثل أحد المشاكل التي تحول دون الرضاعة الطبيعية للطفل، ومن الجدير بالذكر أنه في الحالات البسيطة قد تكون رضاعة الطفل علاج لتلك الحلمات.

وغالبًا ما يتم حل تلك المشكلة خلال عملية جراحية بسيطة تتم تحت المخدر الموضعي في عملية لا تتعدى نصف الساعة، ويمكن بعدها ممارسة الأنشطة الحياتية بشكل طبيعي.

تجميل هالات الثدي المشعرة

ربما يتردد الكثير من السيدات إلى عيادات التجميل بسبب وجود الشعر في هالات الثدي (وهي المنطقة الداكنة حول الحلمة). ويُمكن التخلص من ذلك الشعر عن طريق النتف، وقد يتم إزالته -أيضًا- خلال تقنيات الليزر المختلفة لإزالة الشعر.

للإستشارات او طلب موعد​

يمكنم استخدام النموذج أدناه وسيتم الإتصال بكم

المزيد من مدونة ميدكا الطبية