خيوط الأنف لتحسين كنتور الأنف وتنحيفه ورفع الأرنبة

تعد خيوط الأنف من افضل خيارات تجميل الأنف بدون جراحة. فهي وسيلة بسيطة وآمنة بديلة لحقن الفيلر والجراحة التجميلية. وتتم عملية تجميل الأنف بالخيوط عن طريق الحقن للحصول على اهداف تجميلية مثل تصغير الأنف، ورفع الأنف، وتصغير أرنبة الأنف. ويشتهر إجراء خيوط الأنف في عدة دول بمسمى “lunch time nose job” أي عملية تجميل الأنف وقت الغداء لأن الإجراء يستغرق أقل من ٣٠ دقيقة وبعدها يستطيع المريض العودة إلى أنشطة حياته اليومية.

تجميل الأنف بالخيوط

من بين عدة إجراءات متوفرة للتجميل، يتم تحديد افضل طريقة لتجميل الأنف بناءاً على تقييم الأنف وحجمه بالنسبة للوجه وتحديد التغيير المرغوب، وكذلك تفضيل المريض من حيث خصائص الإجراء وتكلفته. ويعد تجميل الأنف بالخيوط تقنية حديثة تستخدم لتحديد وتحسين كونتور الأنف وجعله أكثر نحفا حيث إنها تساعد على:

  • رفع جسر الأنف لجعله أطول وأكثر دقة
  • تصغير أرنبة الأنف لجعلها أكثر حدة (رفع الأرنبة)
  • تعديل حدبة الأنف لجعل جسر الأنف أكثر استقامة

النتيجة فورية وتستمر من سنة الى سنتين. وبعدها ممكن إعادة عمل الإجراء. تحتوي الخيوط على مادة polydioxanone والتي تذوب ويمتصها الجسم تماما خلال ٦ إلى ١٢ شهر. كما تحفز خيوط الأنف على تكوين الكولاجين مما يساعد على إعطاء نتيجة أفضل وتستمر لمدة أطول.

بعد معاينة أنف المريض وتحديد نوع الخيوط المناسبة وعددها يوضع التخدير الموضعي ثم تحقن الخيوط. مدة الإجراء تتراوح من ١٥ الى ٣٠ دقيقة.

من مميزات الإجراء أن المريض يستطيع العودة إلى أنشطة حياته اليومية بعد الإجراء مباشرة. قد يحدث انتفاخ في منطقة الأنف يتلاشى خلال يوم إلى يومين. ولا يوجد خياطة ولا توضع ضمادات على الأنف بعد الإجراء.

الخيوط أم الفيلر؟

منطقة الأنف تعتبر من المناطق التي يجب الحذر فيها أثناء حقنها بالفيلر، وذلك بسبب وجود أوعية دموية مهمة ومتصلة بشبكية العين مما قد يؤدي إلى العمى في حالات نادرة إذا تم حقنه بطريقة خاطئة. لذلك يعتبر حقن الأنف بالخيوط إجراء آمن خاصة بما يخص المضاعفات الجانبية المتعلقة بالأوعية الدموية. كما تتميز الخيوط بأنها ثابتة ولا تتحرك من مكانها أو تتوزع بشكل خاطئ مثل الفيلر.

الخيوط أم الجراحة؟

الجراحة التجميلية تستغرق وقت أكثر ويحتاج المريض بعدها لوضع الضمادات كما يحتاج إلى وقت أطول للتعافي. نتيجة الخيوط شبه مؤقتة تناسب المرضى الذين لا يفضلون النتائج الدائمة كما في الجراحة. كما أن تكلفتها أقل.

بقلم د.رند اليحيى

للإستشارات او طلب موعد​

يمكنم استخدام النموذج أدناه وسيتم الإتصال بكم

المزيد من مدونة ميدكا الطبية