طرق تجديد شباب الوجه: أحدث الطرق والتقنيات

يعتمد تجديد شباب الوجه على استعادة المظهر الشبابي بالطرق الطبية والتجميلية سواء كانت بالعمليات التجميلية الجراحية أو من خلال الليزر والتقنيات الحديثة والحقن، فيمكن تجديد شباب الوجه برفع الحاجب والتخلص من التجاعيد حول العينين ورفع الجفون والتخلص من التصبغات وغيرها حسب الحالة المرضية، مع الأخذ باختلاف المعايير الجمالية بين الرجال والنساء، فيجب أن يكون النهج المتبع في الإجراءات التجميلية مختلف حسب الحالة لأن مقياس جمال واحد لا يناسب الجميع، ويعتمد ذلك على اختيار طبيب ذو خبرة وذوق رفيع.

تقييم أبعاد الوجه

عندما ينظر الشخص في المرآه فإنه يرى نفسه من زاوية مستقيمة فقط، ولكن لإجراء العلاجات التجميلية في مراكز التجميل يجب تقييم الوجه من وجهة نظر ثلاثية الأبعاد حيث يرى الطبيب المريض من كل الزوايا، فالطبيب الماهر يستطيع بخبرته ونظرته الثاقبة مع الذوق الرفيع استعادة مقاييس الجمال للوجه من خلال القدرة على تناسق وتوازن أجزاء الوجه مع بعضها البعض.

تجديد شباب العينين

أجمل ما في الوجه العينين هما محور الإهتمام والتركيز في وجه الإنسان، لذلك تكب معظم اهتمامات المرضى على التخلص من أقدام الغراب ورفع الحواجب والجفون والتخلص من الأوردة الظاهرة تحت العين.

تجديد شباب العينين بالطرق الجراحية

  مع التقدم في العمر تضعف العضلات الداعمة للجفون ونتيجة لذلك قد تتجمع الدهون الزائدة فوق الجفون وتحتها مما يتسبب في ترهل الحاجبين وتدلي الجفون العلوية بالإضافة لانتفاخات تحت العينين، ويمكن أن يؤدي ترهل الجلد الشديد حول العينين إلى تقليل الرؤية الجانبية وخاصة الأجزاء العلوية والخارجية من مجال الرؤية، تعمل جراحة قص الجفون على التخلص من تدلي الجفون بإزالة الجلد الزائد والعضلات والدهون مما  يساعد على التخلص من مشاكل الرؤية وتعطي المريض مظهراً أصغر سناً وأكثر شباباً.

تجديد شباب العينين بتقنية الثيرماج Thermage

تعمل الثيرماج بتقنية الموجات الراديوية والتي تعمل على تحفيز إعادة تشكيل الكولاجين والإيلاستين، تعمل هذه البروتينات عند تحفيزها على رفع الحاجب وبالتالي يتم رفع الجفن العلوي لاعطاء مظهر أكثر شباباً وأصغر سناً. تحتاج جلسة الثيرماج حوالي 15 دقيقة ولا يحتاج المريض لفترة نقاهة وقد تستمر النتائج لمدة عامين.

تجديد شباب العينين بحقن البوتكس

يعتبر حقن الجفون المترهلة بالبوتكس عملية بسيطة نسبياً، حيث يتم حقن البوتكس في أسفل الجبهة وفي الأطراف الخارجية للحاجبين مما يؤدي إلى شل العضلات عن طريق منع المستقبلات العصبية التي تحفز حركة العضلات، يرفع العلاج الحاجب ملليمترات ويتم رفع جفن العين تلقائياً، يعمل العلاج بالبوتكس على التخلص من أقدام الغراب وخطوط التجهم والتجاعيد الديناميكية الأخرى بسبب استرخاء العضلات، ويمكن استخدام حقن البوتكس في العضلات التي تظهر الوجه بمظهر المنزعج أو الغاضب لارخاءها وتحسين المظهر، كما ويمكن تحديد خط الفك للرجال والنساء واعادة تحديد الوجه، يدوم العلاج بحقن البوتكس من 3-6 أشهر تقريباً.

قد تكون الجفون شديدة الترهل مما يعني أن البوتكس لن يجدي نفعاً وفي هذه الحالة قد يكون المراجع بحاجة لعملية جراحية لقص الجلد الزائد، ويحدد الطبيب التجميلي الطريقة المناسبة حسب حالة المريض.

تجديد شباب العينين بالتخلص من الأوردة تحت العين

تظهر الأوردة تحت العين باللون الأزرق أو البنفسجي أو الأصفر بسبب التقدم في العمر مما يعطي مظهراً أكثر تعباً وإرهاقاً، ويعد ظهور هذه الأوردة تحت العين مع التقدم في العمر أمراً طبيعياً، ويتم علاج هذه الحلات إما بحقن الفيلر أو بتقنيات الليزر المتعددة أو بالعمليات الجراحية.

تجديد شباب العينين بحقن الفيلر

تسبب تجاويف تحت العين الظهور بمظهر أكبر سناً، ويمكن استعادة البنية العظمية التي تم فقدها مع التقدم في العمر عن طريق حقن الجفن السفلي بالفيلر مما يقلل أيضاً من ظهور الهالات السوداء تحت العين.

تجميل وتجديد الخدين

الهدف من تجميل الخدين هو زيادة حجمهما، فيمكن زيادة حجم الخد بالعمليات الجراحية أو عن طريق حقن الدهون بأخذها من أماكن أخرى في الجسم مثل البطن والذراعين وإعادة حقنها في الخدين أو عن طريق الحقن بالفيلر والبوتكس.

تجديد شباب الوجه بتجميل الأنف

تتم عمليات تجميل الأنف بعدة طرق إما بالعمليات الجراحية وتفضل في حال أراد المريض نتيجة دائمة أو في حال كان هناك انحراف حاد في الأنف وتأثير على التنفس أو عن طريق حقن الفيلر في الأنف لتعديل بنية الأنف وهو اجراء آمن وفعال ومؤقت تحتاج جلسة حقن الفيلر للأنف 15 دقيقة تقريباً  مع عدم الحاجة لفترة تعافي أو وجود أي ندوب على الأنف، وتدوم النتائج 6 أشهر أو أكثر، ويحسن الفيلر من مظهر الأنف الكبير بتصغيره أو الأنف الأفطس بتحديد زواياه وتساوي جانبي الأنف في بعض الحالات وغيرها.

كما ويمكن تجميل الأنف عن طريق الليزر حيث يمكن العمل على الغدد الدهنية المتضخمة لتصغير الأنف.

بالإضافة إلى تجميل الأنف بالخيوط والتي يمكن من خلالها رفع مقدمة الأنف لأعلى ورفع جسر الأنف في حالات الأنف المسطح ويمكن دعم التجميل بالخيوط بحقن الفيلر للحصول على نتائج أفضل.

حقن الشفاه بالفيلر

يعد تكبير الشفاه بالفيلر في الوقت الحالي هو الإجراء الأكثر شيوعاً وانتشاراً، وهناك العديد من أنواع الفيلر التي يمكن حقنها في الشفاه ولكن أكثرها شيوعا الفيلر المحتوي على حمض الهيالورونيك الموجود بشكل طبيعي في الجسم، كما وتعددت أشكال الشفاه وأنواعها فمنها ما يطلق عليه اسم الشفاه الروسية والفرنسية والمقلوبة والشفاه المحددة، يعطي الفيلر للشفاه مظهر جمالي ولون وردي جذاب.

التخلص من التجاعيد حول الفم

حول الفم هي واحدة من أولى المناطق التي قد تظهر عليها التجاعيد، وذلك بسبب قلة انتاج الكولاجين حيث تبدأ البشرة بإنتاج كولاجين أقل بنسبة 1% كل عام بمجرد أن يبلغ الإنسان 20عاماً.

هناك عدة أنواع من الخطوط حول الفم مثل خطوط الإبتسامة وخطوط ماريونيت وخطوط أحمر الشفا.

ولقد تعددت طرق علاج تجاعيد حول الفم، فيمكن استخدام حقن بلازما الدم الغنية بالصفائح الدموية أو حقن البوتكس والفيلر أو عن طريق التقشير الكيميائي أو بتقنية الماكرونيديلغ وبتقنيات الليزر المختلفة.

تجديد شباب بشرة الوجه بشكل عام

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلات حب الشباب وندبات حب الشباب والتصبغات الغير متساوية وكذلك الأمراض المزمنة مثل الوردية وغيرها ولتجديد شباب البشرة يتم علاج جميع هذه المشاكل من خلال الطبيب التجميلي بكافة الطرق المتاحة للحصول على بشرة أكثر صفاءً واشراقاً، فيمكن استخدام تقنيات الليزر المتعددة للحصول على بشرة متألقة وكذلك تقنيات الموجات الفوق صوتية وتقنيات الموجات الراديوية والتقشير الكيميائي والحقن بالبلازما والفيلر كما ويمكن الجمع بين أكثر من تقنية أو استخدام أحد التقنيات مع العلاج بالحقن ويتم تحديد خطة العلاج المناسبة للحصول على النتائج المبهرة عن طريق طبيب تجميلي ذو خبرة وكفاءة عالية.

تجديد الوجه بعلاج الذقن المزدوجة

تسعى العديد من السيدات للتخلص من الذقن المزوجة (الدهون تحت الذقن) إلا أنه قد يصعب التخلص منها بالأنظمة الغذائية والرياضة.

من الطرق المستخدمة حقن الدهون تحت الذقن بحمض deoxycholic لإذابتها أو عن طريق تدمير الخلايا الدهنية بالتجميد باستخدا تقنية الكول ميني أو عن طريق شفط الدهون تحت الذقن بالإضافة للعمليات الجراحية لشد الذقن والرقبة والتخلص من الجلد الزائد.

للإستشارات او طلب موعد​

أقرأ أيضاً