النحت الرملي للجسم.. كيفية الحصول على جسم الساعة الرملية

النحت الرملي للجسم

شكل الجسم هو عنوان الجمال لدى السيدات، لذلك تسعى العديد منهن للظهور بقوام ممشوق ومنحوت يُشبه أجساد الفنانات. ولعل من أكثر أشكال الأجسام الذي تحلم به السيدات هو جسم الساعة الرملية. ولحسن الحظ، تم تطوير العديد من الوسائل الجراحية وغير الجراحية للحصول على جسم الساعة الرملية والذي أشبع رغبات العديد من السيدات.

جسم الساعة الرملية

عندما يتعلق الأمر بفنانات في السينما العالمية يمتلكن هذا الجسم، مثل كيم كارديشيان وجينيفر لوبيز وغيرهم، فلا شك في مدى فاعلية التقنيات المستخدمة في النحت الرملي للجسم .

وذلك الجسم يعني الحصول على صدر وأرداف عريضة مع خصر رفيع منحوت، وتتم تلك الهندسة التجميلية بواسطة العديد من الوسائل التجميلية.

عملية شد البطن المستخدمة في النحت الرملي للجسم

تعتبر عملية شد البطن (Tummy Tuck) أحد الوسائل الجراحية لإزالة الدهون العنيدة من منطقة البطن، خاصّةً بعد الولادة أو فقدان الوزن.

يتم في تلك العملية إزالة الدهون المترهلة في منطقة الخصر، مما يُساعد في الحصول على خصر منحوت تغلب عليه العضلات البارزة ويشبه الساعة الرملية، ولكن لا تتضمن تلك العملية إعادة توزيع الدهون في منطقة الأرداف، لذلك قد يضطر الطبيب لدمج بعض التقنيات الأخرى لإعادة تنسيق منطقة الأرداف وتحقيق شكل الساعة الرملية المطلوب.

عملية شفط الدهون المستخدمة في النحت الرملي للجسم

تختلف تلك العملية عن عملية شد البطن، أنها تتم خلال فتحات جراحية يتم خلالها شفط الدهون من منطقة البطن، لذلك لا تعتبر عملية جراحية كبرى.

وأهم ما يُمبز تلك العملية أنها تعمل على شفط الدهون بشكل دقيق، مما يُساعد على الحصول على قوام منحوت بدقة بالغة. كما يمكن خلالها إعادة تنسيق الدهون في منطقة الأرداف للحصول على جسم الساعة الرملية .

عملية الحقن البرازيلي للحصول على جسم الساعة الرملية

ومن التقنيات الأوسع انتشارًا للحصول على جسم الساعة الرملية هي عملية الحقن البرازيلي، والتي يتم خلالها شفط الدهون من منطقة البطن، وإعادة ترشيحها خارج الجسم، ومن ثم إعادة حقنها مرة أخرى لتكبير الأرداف.

ومن عيوب تلك العملية أنها غير مناسبة لجميع الفئات، حيث تحتاج كميات زائدة في الدهون في بعض مناطق الجسم لإعادة حقنها لتكبير الأرداف.

النحت الرملي للجسم بتقنيات غير جراحية

وقد تُستخدم العديد من التقنيات غير الجراحية لنحت الجسم والحصول على جسم الساعة الرملية، مثل:

  • تقنية الفيزر، أحد التقنيات التي يمكن خلالها إزالة الدهون ونحت الخصر باستخدام الليزر.
  • تقنية النحت البارد، أحد أشهر التقنيات غير الجراحية المستخدمة في النحت الرملي للجسم والحصول على جسم الساعة الرملية، حيث يتم فيها تنسيق أبعاد الجسم للحصول على الشكل المطلوب، ومن ثم إزالة الدهون لتحقيق هذا الشكل.

للإستشارات او طلب موعد​

فضلاً إضافة رقم الجوال أدناه ليتم الإتصال بكم

المزيد من مدونة ميدكا الطبية

عملية شفط الدهون
الجسم

عملية شفط الدهون

عملية شفط الدهون هو أسلوب جراحي لأغراض تجميلية تتمثل في إزالة رواسب الدهون المتموضعة في بعض الأجزاء من الجسم كالبطن، الفخدين، الأرداف، و غيرها. كمية

تكلفة عملية نحت الجسم بالرياض
المجلة الطبية

تكلفة نحت الجسم بالرياض

تُعتبر معرفة التكلفة المادية لعمليات نحت الجسم أمر في غاية الأهمية فهنالك الكثير من المراكز والعيادات المنتشرة في جميع أنحاء الرياض ولكل منهم قائمة أسعار

جدولي زيارتك لمركزنا المتخصص بالعناية بالبشرة والشعر..