يرغب العديد بالظهور بصورة رياضية جذابة وجسم عضلي متناسق، ومن أهم الطرق لامتلاك ذلك الجسم هو إبراز عضلات البطن 6-packs ولذلك طورت العديد من تقنيات نحت الجسم لتحقيق بروز هذه العضلات ونحتها وسيتم ذكر بعضاً منها في هذا المقال.

التقنيات المستخدمة في إبراز عضلات البطن 6-packs

التقنيات التجميلية بهدف إبراز عضلات البطن 6-packs

هنالك عدة تقنيات يقوم بها المختصين بالجراحة التجميلية للمساعدة في نحت عضلات البطن والحصول على ال 6-packs بسرعة ودون عناء التمارين والأنظمة الغذائية وفيما يلي توضيح لبعض منها:

  • تقنية نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد: في تلك التقنية يستخدم جهاز الفيزر vaser والذي يعمل على إطلاق الأشعة الفوق صوتية لتدمير الخلايا الدهنية التي تغطي عضلات البطن وبالتالي إبراز عضلات 6 packs.
  • تقنية نحت الجسم بالتبريد coolSculpting: وهي تقنية يتم فيها حرق الدهون باستخدام البرودة الناتجة من الجهاز المُستخدم؛ مما يؤدي الى إبراز عضلات البطن 6-packs.
  • تقنية الفيلا شيب VelaShape: وفيها يتم استخدام جهاز يقوم بإصدار أشعة تحت الحمراء وموجات راديو ينتج عنهم طاقة حرارية تعمل على تفتيت الدهون من منطقة البطن و بالتالي إبراز عضلات البطن 6-packs.
  • جراحة تحديد البطن abdominal etching: هي عبارة عن عملية جراحية تتم تحت تخدير كلي يقوم فيها الطبيب بشفط الدهون من بعض المناطق واعادة توزيعها في مناطق أخرى وذلك عن طريق فتحات صغيرة في جدار البطن.

اتباع الأنظمة الغذائية الصحية للحصول على 6-pack

ان اتباع نظام غذائي صحي أمر مهم على جميع الأصعدة ويزداد الأمر أهمية عند وجود رغبة بنحت عضلات البطن والحفاظ على بروزهم، ولذلك سنقدم بعض النصائح الغذائية التي تُساعد في ذلك:

  • تناول ست وجبات يوميا: ينصح المختصون في مجالات التغذية بزيادة عدد الوجبات يومياً إلى ست وجبات خفيفة والابتعاد عن الأنظمة التقليدية في تناول ثلاث وجبات فقط.
  • تناول قدر كاف من البروتينات: تتكون العضلات بشكل أساسي من البروتينات؛ لذلك ينصح بتناول كميات كبيرة منها مثل تلك الموجودة في صدرور الدجاج وبياض البيض لزيادة قوة عضلات الجسم والحصول على 6-packs بارزة.
  • شرب كمية كبيرة من الماء: يساعد الماء أيضاً على الإحساس بالشبع وبالتالي خفض معدلات السعرات الحرارية المطلوبة ومن ثم خفض وزن الجسم وعدم حدوث تراكم للدهون.
  • تقليل استهلاك الأغذية المصنعة: تحتوي تلك الأغذية على معدلات هائلة من السعرات الحرارية في صورة دهون وكربوهيدرات إلى جانب افتقارها للمكونات الغذائية الهامة مثل البروتينات والفيتامينات.

ممارسة التمرينات الرياضية للحصول على 6-packs

يُنصح بالقيام ببعض التمارين الرياضية المحددة لمن يرغب في تحقيق بروز عضلات البطن ولكن هذه الطرق تحتاج لمجهود ومثابرة ووقت طويل، ومن هذه التمارين:

  • تمرينات الكارديو: ينصح بإجراء تمرينات الكارديو وهي التمرينات التي تعمل على زيادة معدل نبضات القلب مثل المشي والجري وصعود الدرج والتي تعمل بدورها على تحسين الدورة الدموية وحرق معدلات كبيرة من الدهون.
  • تمرين البلانك plank jacks: وفيها يتم الإستلقاء على البطن مع رفع البطن على الذراعين ثم ضم الساقين لبعضهما مع تثبيتهما على أطراف أصابع القدم ويبدأ التمرين بابتعاد الساقين عن بعضهما ثم اقترابهما مرة اخرى.
  • تمرين الدراجة: وفيها يتم الاستلقاء على الظهر مع ثني عضلات الفخذين والساقين ومن ثم التبديل بين القدمين في الهواء.

الخطوة الأولى تبدأ هنا!

للإستشارات والمواعيد فضلاً اضافة رقم هاتفك وسيتم الاتصال بك